دورة «هند للألعاب الرياضية للسيدات» تنطلق اليوم

عروض متميزة في حفل افتتاح الدورة. من المصدر

تنطلق في الثالثة والنصف من مساء اليوم منافسات «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات»، التي تقام بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبرعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وتقام منافساتها في مركز دبي التجاري العالمي ونادي دبي للشطرنج والثقافة، ومركز دبي الدولي للبولينغ، بمشاركة أكثر من 260 موظفة يمثلن 17 مؤسسة حكومية في دبي.

وأقيم مساء أمس، بمركز دبي التجاري حفل افتتاح فعاليات الدورة الذي جاء أنيقاً وباهراً يليق بمكانة الدورة الرياضية الأولى والأكبر من نوعها بدبي، التي تنظمها لجنة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي حتى 22 يناير الجاري.

وحضر الحفل أمين عام مجلس دبي الرياضي، الدكتور أحمد الشريف، ورئيس اللجنة المنظمة للدورة رئيس لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي، ليلى سهيل، وعدد من القيادات الرياضية بدولة الإمارات.

وقالت ليلى سهيل: «ببالغ الاعتزاز والسرور نوقد اليوم الشمعة الثانية لدورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات، التي تنظمها لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي».

وتابعت: «لقد أسهمت الدوائر الحكومية في دعم جهود لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي من خلال المشاركة المميزة في النسخة الأولى في هذه الدورة، إذ شاركت 166 من موظفات 13 دائرة وهيئة من دوائر حكومة دبي في المنافسات، والذي شكل بداية قوية للدورة من أجل تحقيق أهدافها، كما أسهم في اتساع رقعة المشاركة في الدورة الثانية التي وصل العدد الاجمالي للمشاركات في النسخة الثانية إلى أكثر من 260 مشاركة يمثلن 17 دائرة حكومية».

وعرض فيلم يشرح أهداف الدورة والنتائج التي أحرزتها خلال النسخة السابقة والتأثر الإيجابي الذي تركته الدورة في نفوس المشاركات، كما تم تقديم عرض استعراضي بطريقة مبتكرة من خلال رقصات فنية استعراضية مع شعار الجهات الحكومية المشاركة في الدورة. وستقام منافسات الألعاب الجماعية وهي كرة السلة، وكرة اليد، وكرة الطائرة ومعها منافسات الريشة الطائرة في القاعة السابعة بمركز دبي التجاري، بينما تقام منافسات بطولة الشطرنج في نادي دبي للشطرنج، فيما تقام منافسات بطولة البولينغ في مركز دبي للبولينغ بمنطقة الممزر، ومنافسات بطولة السباحة في مسبح نادي الوصل الرياضي.

وقد اعتمدت اللجنة المنظمة جوائز مالية مجزية للمؤسسات الحاصلة على المراكز الأولى، إذ يحصل الفريق صاحب المركز الأول في الألعاب الجماعية على مبلغ 35 ألف درهم، والمركز الثاني على 25 ألف درهم والثالث 15 ألف درهم، فيما تم رصد مبلغ 15 ألف درهم للفريق الحاصل على المركز الأول في الروح الرياضية.

وعلى صعيد الألعاب الفردية، ستحصل صاحبة المركز الأول على مبلغ 6000 درهم، والمركز الثاني 4000 درهم، وستحصل الفائزة بالمركز الثالث على مبلغ 2000 درهم، فيما تم رصد 2000 درهم للفائزة بجائزة الروح الرياضية.

طباعة