150 لاعباً في انطلاق «دولية دبي للبولينغ»

من منافسات سابقة للبولينغ في دبي. تصوير: مصطفى قاسمي

تنطلق اليوم النسخة الثانية لبطولة دبي الدولية للبولينغ، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية، وتستمر منافساتها حتى 26 الجاري. ويشارك في البطولة التي يشرف عليها الاتحاد الآسيوي 150 لاعبا ولاعبة، ينتمون الى دول خليجية وآسيوية وأوروبية، ويأتي في مقدمتهم الفنلندي، أوسكو باليرما، الحائز على النسخة الاولى للبطولة.

ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية كبيرة بلغت 300 ألف درهم، حيث سيحصل الفائز بلقب البطولة المفتوحة على 60 ألف درهم، بينما يحصل الفائز بمنافسات تحت 23 سنة على 25 ألف درهم، فيما تحصل الفائزة بلقب السيدات على 8000 درهم، بخلاف الجوائز المالية الاخرى التي ستخصص للفائزين بالمراكز من الثاني وحتى العاشر في المنافسات الثلاث للبطولة.

وأكد رئيس المنظمة للبطولة عادل لوتاه، أن «اللجنة المنظمة للبطولة قد اكملت كل الاستعدادات المتعلقة بإنجاح هذا الحدث المهم، الذي اكتسب سمعة طيبة من الانطلاقة الاولى، والتي دفعت الاتحاد الآسيوي للإشراف على البطولة، بما يعني أن قوانين وشروط الاتحاد العالمي للعبة ستطبق في جميع مراحل البطولة، الامر الذي سيجعل لها ثقلاً كبيراً في تصنيف اللاعبين الدوليين على المستويين الآسيوي والعالمي».

طباعة