فرسان العالم يتسابقون للقفز على حواجز العين

فريق الإمارات حقق مسيرة موفقة في «أسياد جوانزهو». أ.ف.ب

يستضيف مضمار نادي العين للفروسية والرماية والغولف، غداً، البطولة الدولية لقفز الحواجز، وتبلغ جوائزها المالية نحو مليون درهم.

ويشارك في البطولة أكثر من 150 فارساً وفارسة يمثلون 24 دولة.

وتقام البطولة على مدى ثلاثة أيام، قبل أن تنتهي السبت بشوط الجائزة الكبرى الذي تبلغ جوائزه 280 ألف درهم، إذ سيتأهل الأول والثاني إلى نهائي بطولة العالم لقفز الحواجز ،2011 المقررة في ألمانيا خلال أبريل المقبل.

وقال مدير عام نادي العين للفروسية محمد راشد الناصري، في مؤتمر صحافي، أول من أمس، إن النادي على أهبة الاستعداد لاستضافة البطولة بعد مرحلة ممتازة من التحضير خلال الفترة الماضية لمواكبة التحدي، ومتابعة النجاح الذي تحقق باستضافة النادي لبطولات محلية.

وأكد رئيس قسم القفز باتحاد الإمارات للفروسية عاطف شوقي، أن بطولة العين الدولية تضم نخبة من أفضل الفرسان الذين يمثلون قطر والسعودية والبحرين واليمن والأردن ولبنان والعراق وسورية ومصر وتونس والجزائر وليبيا وإيرلندا وإيطاليا وبريطانيا وأميركا وفرنسا ورومانيا وبوليفيا والبرتغال وإيران، الى جانب فريق الإمارات.

وأوضح الناصري «ستقام ثلاثة أشواط يومياً في المستوى الأول بارتفاع 120 سم، وحرصت اللجنة المنظمة على توفير جميع الإمكانات وتسهيل مشاركة الفرسان بمختلف مستوياتهم مع أعمار الخيول المختلفة، من الأقل خبرة وصولاً الى الخيول الأولمبية، وتراوح ارتفاعات الحواجز بين 120 و160 سم لشوط الجائزة الكبرى المؤهل إلى نهائي كأس العالم للحواجز 2011».

طباعة