إحصائية تؤكد عقم هجوم المنتخب وكوريا الشمالية

«الأبيض» ثاني أصغر المـنتخبات سناً في آسيا

عمر عبدالرحمن (يمين) أصغر لاعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــب في البطولة. تصوير: أسامة أبوغانم

كشفت إحصاءات قامت بها اللجنة المنظمة لكأس آسيا عن المنتخبات المشاركة في النسخة الـ15 من كأس آسيا التي تختتم غداً السبت في قطر، أن معدلات أعمار لاعبي منتخب الإمارات تأتي في المرتبة الثانية من حيث صغر اعمار اللاعبين التي شملتهم القائمة الاولية التي تقدمت بها اتحادات كرة القدم في آسيا.

وجاء منتخب الكويت في المركز الاول من حيث صغر سن اللاعبين بمعدل 23 عاماً وتسعة أيام، وحل الأبيض الإماراتي في المركز الثاني، ومتوسط اعمار اللاعبين بلغ 24 عاماً وثلاثة ايام.

أبرز المباريات التي شهدت حضوراً جماهيرياً

1 - قطر وأوزبكستان - استاد خليفة، الدور الأول: 37143 متفرجاً.

2- قطر والصين - استاد خليفة، الدور الأول: 30778 متفرجاً.

3- قطر والكويت - استاد خليفة، الدور الأول: 28339 متفرجاً.

4- أوزبكستان وأستراليا - استاد خليفة، قبل النهائي: 24826 متفرجاً.

5- اليابان وقطر - استاد الغرافة، ربع النهائي: 19479 متفرجاً.

6- الأردن والسعودية - استاد الريان، الدور الأول: 17349 متفرج.

7- اليابان وكوريا الجنوبية - استاد الغرافة، قبل النهائي: 16171 متفرجاً.

8- أوزبكستان والأردن - استاد خليفة، ربع النهائي: 16073 متفرجاً.

https://media.emaratalyoum.com/inline-images/348054.jpg

وحل مهاجم المنتخب عمر عبدالرحمن في المركز الأول من حيث اصغر اللاعبين سنا حيث بلغ سنه حتى تاريخ الأول من يناير الجاري 19 عاماً و100 يوم، بينما جاء حارس المرمى معتز عبدالله الذي وجد في القائمة المبدئية التي اعتمدها اتحاد كرة القدم، لكنه لم ينضم لبعثة الفريق التي وجدت في قطر على قائمة اكبر لاعبي المنتخب سناً، حيث بلغ عمره من تاريخ الاول من يناير 36 عاماً و52 يوماً.

وحل منتخب العراق في المركز الثالث من حيث صغر متوسط اعمار اللاعبين، وبلغ 24 عاماً وثمانية ايام، وجاء منتخب البحرين في المركز الرابع بمعدل 25 عاماً، ثم منتخب كوريا الجنوبية بمعدل 25 عاماً، واليابان 25 عاماً ويوم واحد، وكوريا الشمالية 25 عاماً وخمسة ايام، وقطر 25 عاماً وستة ايام، والسعودية 25 عاماً وستة ايام، وأوزبكستان 25 عاماً وسبعة ايام، والصين 25 عاماً وثمانية ايام، والهند 26 عاماً وخمسة ايام، واستراليا 26 عاماً وستة ايام، والأردن 26 عاماً وسبعة ايام، وسورية 26 عاماً وسبعة ايام وايران 26 عاماً وثمانية ايام.

وكشفت احصاءات البطولة الآسيوية عن تصدر منتخبي الامارات وكوريا الشمالية قائمة المنتخبات التي اصابها العقم الهجومي حيث جاء رصيد المنتخبين من الاهداف «صفر» وتصدر منتخب اليابان بالتساوي مع منتخب استراليا قائمة ترتيب المنتخبات المشاركة في البطولة من ناحية القوة الهجومية حيث سجل كل منهما 13 هدفاً حتى الدور قبل النهائي.

وشهدت مباريات البطولة مع انتهاء منافسات الدور قبل النهائي تسجيل 84 هدفاً في 30 مباراة وبمعدل بلغ 8.2 أهداف لكل مباراة. ويأتي بعد منتخبي اليابان واستراليا من حيث تسجيل الاهداف منتخب كوريا الجنوبية الذي سجل 10 اهداف، واوزبكستان ثمانية وقطر سبعة وكل من البحرين وايران ستة.

واستمر مهاجم المنتخب البحريني اسماعيل عبداللطيف في صدارة ترتيب هدافي البطولة متساوياً مع لاعب كوريا الجنوبية كووجا تشيول ولكل منهما اربعة اهداف، وسجل عبداللطيف أهدافه الأربعة في مباراة واحدة التي فازت فيها البحرين على الهند بنتيجة 5/.1

وعلى صعيد القوة الدفاعية تصدر منتخب استراليا قائمة الافضل دفاعياً، حيث تلقى مرماه هدفاً واحداً فقط في خمس مباريات، مقابل هدفين في مرمى كوريا الشمالية وإيران وثلاثة أهداف في مرمى العراق.

وكان مرمى المنتخب الهندي الأكثر تلقياً للأهداف بمجموع 13 هدفاً، مقابل 10 أهداف في مرمى أوزبكستان وثمانية في مرمى السعودية.

وتابع أكثر من 359 ألف متفرج المباريات حتى نهاية مباريات الدور قبل النهائي في نهائيات كأس آسيا 2011 التي تقام في قطر. وبلغ المجموع الكلي للحضور الجماهيري 359194 متفرجاً في 30 مباراة، وبمعدل حضور جماهيري وصل إلى 11973 متفرجاً لكل مباراة.

وكانت مباراة الافتتاح بين قطر وأوزبكستان الأعلى من ناحية الحضور الجماهيري بمجموع بلغ 37143 متفرجاً، في حين تابع مباراة قطر مع الصين 30778 متفرجاً.

طباعة