فوزنياكي: بطولة دبي طريقي لاعتلاء القمة العالمية

فوزنياكي: قمت بعمل جيد في الموسم الماضي. أ.ف.ب

 عبرت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الثالثة عالمياً والأولى في البطولة عن أملها في أن تكون بطولة دبي بوابة العبور نحو الفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى «غراند سلام»، وترى أن حلمها ليس بعيد النال، من أجل المنافسة على المركز الأول في التصنيف العالمي.

وقالت فوزنياكي «كنت قد وضعت نصب عينيّ الوصول للمرتبة الثالثة في لائحة التصنيف العالمي وقد بلغت هدفي، وأعتبر ذلك مجرد بداية من أجل الصعود للقمة، فأنا أريد أن أكون الأفضل في كل شيء، وعندما ألعب بشكل جيد ستأتي النتائج لمصلحتي».

وتابعت «قمت بعمل جيد في الموسم الماضي عندما بلغت نهائي بطولة الولايات المتحدة ولم يحالفني الفوز باللقب، ولكنني راضية عما حققته حيث كنت أول لاعبة دنماركية تبلغ نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى وهو إنجاز يحسب لي، خصوصاً أنني فزت على البلجيكية كيم كليسترز 7/5 و6/3 وهو ما ساعدني كثيراً في التقدم في لائحة الترتيب العالمي».

أوعن بداية الموسم الجديد والمشاركة في بطولة دبي المفتوحة قالت «العام الماضي كان رائعاً بالنسبة لي، ولا أشعر بأي ضغط في محاولة للدفاع عن بلدي، واعتقد أن الجميع الآن عند مستوى الصفر مع بداية كل موسم، وإذا كانوا يريدون نقاطاً فعليهم أن يحققوا الفوز، ويمكنهم ذلك من خلال البطولات».

وأشارت فوزنياكي إلى أن والدها هو سبب تعلقها بلعبة التنس، وشرحت «كان والدي بيوتر لاعباً محترفاً وهو أول شخص دفعني لممارسة اللعبة، ويثق بقدراتي كثيرا ويرى أن فوزي ببطولة من (غراند سلام) سيكون في المستقبل القريب جداً».

وأضافت «بطولات (غراند سلام) هي أكبر البطولات في عالم التنس، وهذا هو السبب الذي يدفعني للتركيز عليها وتقديم أفضل النتائج».

وأكدت فوزنياكي أنها ليست في عجلة من أمر تحقيق هدفها بالوصول للمركز رقم واحد عالمياً، وقالت «أعرف أن بلوغ القمة يحتاج إلى تحقيق نتائج جيدة وعلى الأخص في البطولات الكبرى، وكل ما أفكر فيه حالياً أن أكون سعيدة باللعب واستمتع بالبطولات التي أشارك فيها، وأنا على ثقة بأن القمة قادمة».

وتستهل فوزنياكي مشوارها في البطولة اليوم الثلاثاء عندما تلعب في الدور الثاني من منافسات البطولة التي تشهد العام الجاري الذكرى السنوية العاشرة لانطلاق فعاليات السيدات.
طباعة