نجوم التنس يحتفلون في أبوظبي بختام 2009

فيدرر ونادال يتوسطان لاعبي التنس في أبوظبي. من المصدر

 أكد نجوم التنس المشاركون في في بطولة أبوظبي كابيتالا الدولية للتنس، أنهم سعداء لوداع (2009) في العاصمة أبوظبي، التي أصبحت واحدة من أهم الوجهات في مجال الرياضة بشكل عام، والتنس بشكل خاص.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي اقيم أمس في قاعة مؤتمرات مجمع أبوظبي الرياضي للتنس في مدينة زايد الرياضية، تحت شعار «ستة نجوم، ثلاثة أيام، بطل واحد».

وضم المؤتمر كلا من المصنف الأول عالمياً السويسري روجير فيدرر، والمصنف الثاني عالمياً الإسباني رافائيل نادال، والمصنف السادس عالمياً الروسي نيقولاي دافيدينكو، بالإضافة إلى المصنف الثامن عالمياً السويدي روبين سودرلينغ، فيما حل الاسباني ديفيد فيرر المصنف 17 عالمياً، مكان الفرنسي جو ويلفيد تسونغا الذي تعرض للإصابة خلال الحصص التدريبية، وذلك استعداداً لبطولة أبوظبي. واكتمل عقد المؤتمر مع المصنف 21 عالمياً ستانيسلاس واورينكا.

كما أكد الجميع حسن الاستعداد لخوض غمار هذه البطولة البالغة جوائزها 250 ألف دولار، بالإضافة إلى أنها بطولة تكون ختاما لمسيرة كبيرة لهؤلاء الأبطال لموسم ،2009 وهي في الوقت نفسه تكون تحضيرية لهؤلاء الأبطال لموسم .2010 وقد فاز بهذه البطولة في النسخة الماضية لموسم 2008 البريطاني آندي موراي، حيث تستمر حتى الثاني من يناير.

وتقام هذه البطولة على الملعب الرئيس لمجمع أبوظبي الرياضي للتنس، والمشيد حسب المواصفات العالمية، ويتسع هذا الملعب لـ 5000 متفرج.

فيدرر ونادال

اعتمد نظام خروج المغلوب في هذه البطولة، حيث يتأهل كل من روجيه فيدرر ورافائيل نادال بشكل تلقائي للدور نصف النهائي، حيث يلاقي فيدرر الفائز من المباراة الافتتاحية بين الروسي دافيدينكو والاسباني فيرر، فيما يلاقي نادال الفائز من لقاء السويدي سودرلينغ والسويسري ستانيسلاس واورينكا.

تقام مباراة المركزين الثالث والرابع يوم غد في تمام الساعة الثالثة عصراً، وتختتم البطولة في تمام الساعة الخامسة عصراً بلقاء القمة لبطولة كابيتالا الدولية للتنس.
طباعة