سيبولكوفا: أحلم بلقب «تنس دبي»

سيبولكوفا هزمت فينوس ويليامس العام الماضي. أرشيفية - أ.ف.ب

أكدت نجمة التنس السلوفاكية دومينيك سيبولكوفا المصنفة 20 على مستوى العالم أنها ستحضر إلى دبي للمنافسة على بطولة باركليز دبي المفتوحة التي تقام من 15 إلى 28 فبراير الجاري بمشاركة نخبة من نجمات اللعبة على الصعيد العالمي بينهن المصنفات العشر الأوائل.

وقالت إنها «تحلم بالتتويج بلقب بطولة باركليز دبي. وأنا جاهزة لمنافسة بقية كبار اللاعبات المصنفات عالمياً».

وأبهرت سيبولكوفا المراقبين في النسخة الماضية من البطولة عندما تغلبت على باتي شنايدر وأتبعته بانتصار ساحق على الأميركية فينوس ويليامس بثلاث مجموعات نظيفة. وتتابعت انتصاراتها على إميلي موريسمو وآنا تشاكفيتادز ممهدة الطريق لوصولها إلى نهائيات بطولة جزيرة أميليا المفتوحة. كذلك قطعت شوطاً كبيراً في بطولة مونتريال بوصولها إلى المباراة النهائية عقب فوز كبير على حاملة لقب بطولة دبي للموسم الماضي إلينا ديمنتيفا ومنافساتها ناديا بتروفا وجيلينا جانكوفيتش المصنفة 2 عالمياً وماريون بارتولي قبل أن توقف مسيرة انتصاراتها دينارا سافينا.

ويُعد فوز سيبولكوفا على غريمتها فينوس ويليامس العام الماضي نقطة تحول في مسيرتها الرياضية، وعلقت قائلة: «لقد كانت فينوس ويليامس مثلي الأعلى، وأن أفوز عليها في بطولة كبيرة كان شيئاً مثيراً.. لقد سبق لي أن اقتربت من الأدوار النهائية ولكن أن أتغلب على نجمات مثل باتي وفينوس في هذه البطولة كان رائعاً بالنسبة إلي».

وعن سر نجاحها وتألقها قالت: «إن السبب الرئيس لهذا النجاح هو حبي للتنس والتدريب المتواصل الذي أشعر فيه بالمتعة، فأنا أحرص على التدريب بشكل جيد في كل تمرين، وهذا ما أسهم في تطور لياقتي البدنية والحفاظ على أدائي. فالجميع يعرف أنني لست طويلة وهذا يحمّلني مسؤولية أكبر للعمل على تقوية إرسالي وتطوير مهاراتي عند الشبكة، وأظن أنني الآن أحصد نتيجة هذا العمل الدؤوب والتدريب المتواصل بصعودي إلى مراكز متقدمة في سلم التصنيف العالمي».

واختتمت «من الصــعب على المــرء أن يعيش بعيداً عن منزله. لقد ولدت في بلدة صغيرة تدعى بياسداني تبعد نحو نصف ساعة من العاصمة براتيسلافا التي أعيش فيها الآن وأقضي فيها جل أوقاتي، أحب المطالعة وخصوصاً سلسلة (هاري بوتر)».
طباعة