الرميثي: إذا سارت الأمور بشكل طبيعي سنعود باللقب

الرميثي خلال المباراة. تصوير: مصطفى قاسمي

أكد رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم محمد خلفان الرميثي جاهزية المنتخب للدفاع عن لقبه في بطولة خليجي  19 وقال في تصريحات له عقب مباراة الكويت «إننا متأهبون لبدء حملة الدفاع عن اللقب وباعتقادي ان الفريق قد وصل لمرحلة عالية جداً من الاستعداد النفسي والبدني والخططي للبطولة».

واضاف ان «شخصية المنتخب الاماراتي الفنية تؤهله لأن يكون بطلاً مع احترامي للمنتخبات الأخرى التي من حقها أن تسعى إلى تحقيق البطولة، وتقاتل من أجلها وباعتقادي ان الامور اذا سارت بشكل طبيعي ولم يتدخل الحظ او التحكيم في المباريات فسيعود المنتخب بلقب البطولة».

ودافع الرميثي عن المردود الهجومي للمنتخب في مباراة الكويت وعدم نجاح المهاجمين في هز شباك الازرق، قائلاً «ليس لدينا عقم في التهديف بقدر ما كان هناك حالة من عدم التركيز قد صاحبت اداء اللاعبين فقد فعلوا كل ما في وسعهم ولم يترجموا جهدهم لاهداف وهي أمور تحدث في الكثير من مباريات كرة القدم».

واضاف «لا اعتقد ان هجوم المنتخب يعاني من أي مشكلة على الاطلاق في ظل وجود محمد عمر ثاني هدافي الدوري واسماعيل مطر واسماعيل الحمادي ومحمد سعيد الشحي وجميعهم من العناصر الممتازة التي نثق فيها».

وفي سؤال حول ما ينقص المنتخب قبل ذهابه إلى عمان، قال: «نحن جاهزون للبطولة.. واستفدنا كثيراً من مباراتي العراق والكويت، وخرج الجهاز الفني فيهما بانطباعات فنية مفيدة وضعت فيها التكتيكات المناسبة التي غير فيها المدرب العديد من اللاعبين للوصول الى افضل درجات الانسجام والجاهزية الكاملة قبل السفر إلى مسقط».
طباعة