بوسكيتس يعلن رحيله عن برشلونة

أعلن قائد ولاعب وسط برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم سيرجيو بوسكيتس اليوم أنه سيرحل هذا الصيف بنهاية عقده في يونيو المقبل، منهيا حقبة ناجحة جدا في صفوف النادي الكاتالوني. وقال بوسكيتس البالغ من العمر 34 عاما في شريط فيديو نشره اللاعب والنادي الكاتالوني على إنستغرام تكريما له "مرحبا أيها الجماهير. حان الوقت للإعلان عن أن هذا هو موسمي الأخير مع برشلونة".

وأضاف نجل كارليس حارس مرمى النادي الكاتالوني في التسعينيات "لقد كانت رحلة لا تُنسى. منذ أن كنت طفلا أتيت إلى هنا لمتابعة المباريات أو مشاهدتها على التلفزيون. لطالما حلمت باللعب بهذا القميص وفي هذا الملعب والواقع تجاوز كل أحلامي". وتابع "لم أكن لأصدقكم لو قلتم لي عندما وصلت كلاعب شاب إنني سألعب 15 موسما في أفضل ناد في العالم. نادي حياتي الذي كنت وسأظل دائمًا مشجعًا وعضوًا ولاعبًا وقائدا وتجاوز (خوض) 700 مباراة". وأردف قائلا "لقد كان الدفاع عن هذا القميص وتمثيله لسنوات عدة شرفًا وحلمًا ومصدر فخر وكان يعني كل شيء".

وختم شريط الفيديو بقوله "أن تكون من مشجعي برشلونة هو أفضل شيء على الإطلاق". وانضم بوسكيتس إلى صفوف شباب برشلونة في 2005، قبل أن يخوض أول ظهور له في الدوري الإسباني في عام 2008 واستمر معه 15 موسما توج معه خلالها بدوري أبطال أوروبا اعوام 2009 و2011 و2015، وثمانية ألقاب في الليغا وسبعة في كأس الملك ومثلها في الكأس السوبر المحلية وثلاثة كؤوس عالمية للأندية ومثلها في الكأس السوبر الأوروبية.

وخاض 719 مباراة مع النادي حتى الآن، متجاوزًا أندريس إنييستا خلال موسم 2021-2022 وبات ثالثا في قائمة الأكثر خوضا للمباريات في تاريخ النادي الكاتالوني خلف الارجنتيني ليونيل ميسي وتشافي هرنانديس. وشارك في 39 مباراة في جميع المسابقات حتى الآن هذا الموسم وبات قريبا من التتويج بلقبه التاسع في الليغا حيث يبتعد برشلونة بفارق 13 نقطة عن مطارده المباشر أتلتيكو مدريد قبل خمس مراحل من نهاية الموسم. وتوج بوسكيتس أيضا بلقب كأس العالم عام 2010 وكأس أوروبا عام 2012 مع إسبانيا.

ولم يكشف بوسكيتس عن وجهته المقبلة، لكن وسائل إعلام إسبانية أشارت إلى أنه قد ينتقل إلى الدفاع عن ألوان أحد الأندية في السعودية حيث يلعب البرتغالي كريستيانو رونالدو حاليا (النصر). وأبدى مدرب النادي الكاتالوني تشافي الذي لعب إلى جوار بوسكيتس لسنوات، رغبته في بقائه حتى الموسم المقبل. وارتبط اسم بوسكيتس كثيرا بالانتقال إلى اللعب في الدوري الأميركي في نهاية عقده مع برشلونة، وتحديدا الى صفوف إنتر ميامي المملوك للنجم الانكليزي السابق ديفيد بيكهام.

لكن في الأيام الأخيرة، تم ربط اللاعب في وسائل الإعلام الإسبانية بالانتقال إلى الدوري السعودي، حيث من المحتمل أن يلعب أيضا زميله السابق في النادي الكاتالوني نجم باريس سان جرمان الفرنسي حاليا ميسي بعد أن قالت مصادر قريبة من المفاوضات لوكالة فرانس برس إن "صفقته تمت" للعب مع الهلال. لكن والد ميسي ووكيله خورخي ميسي قال الثلاثاء إن مستقبل بطل العالم لن يتقرر إلا في نهاية الموسم.

 

 

تويتر