مسؤول زملكاوي سابق يطلب لقاء إنفانتينو في دبي.. والتدخل لإعادة مجلس مرتضى منصور

 علمت «الامارات اليوم» أن هناك محاولات يبذلها المشرف العام السابق على كرة القدم بنادي الزمالك المصري أمير مرتضى منصور للقاء رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو الذي يزور دبي حاليا، من أجل التدخل لحل أزمة النادي وإعادة مجلس مرتضى منصور بعد قرار حله من قبل وزير الرياضة المصري.
ويتواجد أمير مرتضى منصور في دبي حاليا بزيارة خاصة بعد رحيله عن منصبه في أعقاب تجميد مجلس إدارة النادي الذي يرأسه والده المستشار مرتضى منصور.
والتقى رئيس نادي الزمالك مع أحد المقربين من رئيس الاتحاد الدولي، وتم الترتيب للمقابلة لعرض ملف حل مجلس إدارة نادي الزمالك بقرار إداري سعياً لتدخل «فيفا» لعودة المجلس المجمد.
وأعد أمير مرتضى منصور ملفاً كاملاً لعرضه على رئيس الاتحاد الدولي، إذ يتضمن الملف -بحسب المصدر- القرار القانوني الخاص بتجميد مجلس إدارة نادي الزمالك، بما يتخالف مع لوائح الرياضة المصرية، ويتعارض مع لوائح «فيفا» التي تمنح الجمعيات العمومية في اتحادات كرة القدم والأندية الحق في إقرار مصير مجالس الإدارات سواء بالبقاء أو الرحيل.
وكان وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي قد عيّن لجنة مؤقتة برئاسة المستشار أحمد البكري لإدارة نادي الزمالك بعد اكتشاف وجود مخالفات مالية داخل النادي.
وحوّل الوزير المختص في الشؤون الرياضية في مصر المخالفات المالية إلى النيابة العامة للتحقيق فيها لتبرئة أو إدانة المجلس المجمد.
وأقام رئيس نادي الزمالك دعوة قضائية ضد قرار وزير الشباب، لعودة المجلس المُجمد.

طباعة