"ستروين توتال أبوظبي العالمي للراليات" الأسرع في "شيكداون"

صورة

تمكن سائق فريق ستروين توتال أبوظبي العالمي للراليات، مادس أوستبيرغ "النرويج"، وملاحه يوناس أندرسون "السويد"، من تحقيق أسرع زمن خلال الجولة الثانية من بطولة العالم للرليات 2014، على متن "الستروين دي اس 3 دبليو آر سي"، خلال التجارب الحرة الرسمية والتي تعرف بلغة الراليات بـ "شيكداون"، على الرغم من عدم تساقط الثلوج بكميات كبيرة في السويد هذا العام، الأمر الذي أدى إلى عدم اكتمال كسوة المراحل بالثلوج، والذي من شأنه التأثير سلباً على تماسك الإطارات الخاصة بالثلوج كونها مزودة بمسامير تغرز في سطح الطريق.

وقال المتخصص براليات الثلوج، أوستبيرغ، في مؤتمر صحافي عقد مساء أمس، "إن القيادة في ظروف صعبة كرالي السويد، تجذبني كثيراً، ونتيجتي مع فريق ستروين توتال أبوظبي العالمي للراليات في رالي مونتي كارلو زادت ثقتي بنفسي وأعطتني دافعاً لتحقيق المزيد. سعيد جداً بتأدية السيارة وانتابني خلف مقودها شعور رائع وسأفعل كل ما بوسعي لانهاء رالي السويد على منصة التتويج، إنما هناك شيء يدعوني إلى المنافسة لتحقيق الفوز، فأنا أريد الفوز، فريق أبوظبي يريد الفوز، وأعتقد بأن مشجعينا في جميع أنحاء العالم يردون الفوز أيضاً ولكن لابد من الحذر والانتباه على الإطارات".

الجدير بالذكر أن الشيخ خالد القاسمي قد أظهر تأدية لافتة خلال فترة "الشيكداون" الأولى، حيث كان أسرع من روبرت كوبيتسا هيرفونن وميكلسن، إلا أن السائق الإماراتي فضل عدم الضغط والتروي حيث صرح قائلاً: "أنا سعيد جداً بمشاركتي في رالي السويد وبتأدية السيارة وأيضاً بملاحي المميز كريس باترسون الذي يعطيني الكثير من خبرته، إلا أننا نفضل عدم الضغط والتروي نوعاً ما. أما بالنسبة لكريس ميك، فعليه أيضاً أن يتبع استراتيجية الحذر وينهي الرالي بنتيجة جيدة ولا داعي للمخاطرة كونه الرالي الأول له على الثلوج. وبالنسبة لمادس أوستبيرغ، فهو متخصص في مثل هذا النوع من الراليات ويمكنه الضغط وأتمنى رؤيته ينافس على لقب رالي السويد هذا العام".

من ناحيته، تمكن البريطاني كريس ميك من تسجيل ثالث أسرع زمن في "الشيكداون" بعد أن انزلق في فترة التجارب الثانية واضطر الجمهور للتدخل بهدف إعادة السيارة إلى المسار الصحيح للرالي، إلا أن عطل في نظام التوجيه أدى إلى نقل سيارته إلى منطقة الصيانة.

ترتيب العشرة الأوائل في "شيكداون" السويد..

1 مادس أوستبيرغ/ سيتروين دي اس 3 دبليو آر سي/  1.55.8 د

2 ياري ماتي لاتفالا/ فولكس واغن بولو آر/ 1.56.2 د

3 كريس ميك/ سيتروين دي اس 3 دبليو آر سي/ 1.56.2 د

4 هيننغ سولبيرغ/ فورد فيستا آر اس دبليو آر سي/ 1.57.2 د

5 تيري نوفيل/ هيونداي آي20 دبليو آر سي/ 1.58.0 د

6 كريغ برين/ فورد فيستا آر اس دبليو آر سي/ 1.58.4 د

7 يوهو هانينن/ هيونداي آي20 دبليو آر سي/ 1.59.9 د

8 ميكال سولوو/ فورد فيستا آر اس دبليو آر سي/ 2.01.0 د

9 روبرت كوبيتسا/ فورد فيستا آر اس دبليو آر سي/ 2.01.4 د

10 يوري بروتاسوف/ فورد فيستا آر5 /2.02.7 د

طباعة