صحافة عربية

887 حالة اختفاء أطفال في غرب الجزائر العام الماضي

سجلت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية، التابعة للمفتشية الجهوية لشرطة الغرب خلال سنة 2017، على مستوى المنطقة الغربية، 887 قضية اختفاء أطفال لأسباب عدة عائلية ودراسية، خلال حصيلة نشاطات المفتشية المذكورة.

وقد سجلت المصلحة المذكورة على مستوى 12 ولاية من غرب الوطن نحو 887 قضية اختفاء قصر، تم العثور على 879 منهم، فيما يبقى ثمانية أطفال من المبحوث عنهم، وفق عميد الشرطة بودكارة مختار، نائب رئيس المصلحة المذكورة.

واعتبر المتحدث أن الثمانية أطفال المبحوث عنهم لا يعني بالضرورة أنهم لايزالون مختفين، بل يمكن أن يكون عثر عليهم من طرف أهاليهم، دون أن يفطن هؤلاء إلى ضرورة العودة إلى مصالح الشرطة، والإبلاغ عن إيجاد الطفل من أجل إغلاق القضية.

وأهم الأسباب التي أدت إلى اختفاء الأطفال أسباب عائلية بالدرجة الأولى، مثل طلاق الوالدين أو العنف من جانبهما، إضافة إلى الأسباب المدرسية كالتسرب المدرسي، والنتائج المدرسية السيئة، والمغامرات العاطفية.

وسجل الرقم الأخضر 104، الذي وضعته المديرية العامة للأمن الوطني تحت تصرف المواطن للتبليغ عن حوادث اختفاء واختطاف الأطفال نحو 1.418 مكالمة خلال سنة 2017 كلها، خاصة بحالات اختفاء، فيما لم يسجل أي تبليغ عن اختطاف، حسب الحصيلة ذاتها.

والجرائم الأخرى، التي سجلتها المصلحة ذاتها 14 الفاً و431 قضية مساس بالأشخاص، و14.730 مساساً بالممتلكات على مستوى الولايات الاثني عشر للناحية الغربية، منها قضايا سرقة للسيارات والدراجات النارية.

تويتر