ترامب يُطلق نكتة عن الوزن الزائد له وكيم

ترامب حاول تلطيف جو اللقاء مع كيم. أ.ف.ب

على الرغم من أن القمة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والكوري الشمالي كيم أون يون، كانت تتسم بالجدية الكبيرة، إلا أن ترامب حاول تلطيف الأجواء بإلقاء نكتة عن وزنه والرئيس كيم. وعندما دخل ترامب استدار نحو المصورين الذين كانوا يغطون اللقاء وطلب منهم أن يلتقطوا صوراً جميلة له ولكيم، بحيث يظهران «وسيمين ونحيفين»، وأطلق ترامب هذه النكتة أمام موظفي التلفزيون الحكومي في سنغافورة صباح الاجتماع التاريخي مع كيم. وقال ترامب ساخراً: «بما أنكم تحصلون على صور جميلة يومياً، أريد منكم أن نظهر لطيفين، ووسيمين، ونحيفين، أي بحالة مثالية».

ولكن هذه النكتة يبدو أنها سقطت خلال الترجمة أو أنها لم تعجب الرئيس كيم، إذ إن وجهه ظل خالياً من التعابير، بل ربما كان متجهماً خلال تسليط الكاميرات على وجهه، وربما أنه تذكر عندما وصفه الرئيس ترامب في تغريدة أنه سمين خلال تبادل الشتائم بين الرجلين سابقاً.

ويذكر عن كيم أنه حساس جداً إزاء موضوع وزنه، ويقال إنه شعر بالغضب الشديد عندما ذكرت تقارير عام 2014 أنه كسر كاحله عندما ازداد وزنه كثيراً نتيجة لتناوله الكثير من الجبنة السويسرية. ويقول بعض المراقبين أن نكتة ترامب ربما سقطت خلال الترجمة، ولكن يعتقد أن كيم يعرف اللغة الإنجليزية جيداً. إذ إنه تعلم في سويسرا وعاش هناك، حيث يتم التحدث باللغات الفرنسية والألمانية والإيطالية، منذ عام 1991 عندما كان في السادسة من عمره. وقال مراقبون إنه درس في مدرسة ناطقة باللغة الإنجليزية في الفترة مابين 1993 و1998.

وقال ترامب إنه دعا كيم إلى البيت الأبيض، كما وعد بزيارة كوريا الشمالية.

 

تويتر