شخصية كرتونية تميّزت بالثراء وقصر القامة

ترامب يسخر من وزير العدل ويصفه بـ«السيد ماغو»

صورة

لا يسلم أحد من لسانه، خصوماً كانوا أو مقربين. كل من يخالف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الرأي فهو معرض للانتقاد الشديد، وربما السخرية أيضاً. وخلف الكواليس، وصف ترامب وزير العدل جيف ساشنز بـ«السيد ماغو»، شخصية الرسوم المتحركة التي تم ابتكارها في أواخر الأربعينات، وهي عبارة عن شخص ثري وقصير القامة، يواجه مواقف كوميدية مضحكة وطريفة.

وجاء انتقاد ترامب لوزير العدل على خلفية شعوره بأن الأخير لم يدافع عنه ولم يكن موالياً بما فيه الكفاية له.

وكانت العلاقة بين الرئيس ووزير العدل اضطربت منذ أن اعتذر عن التحقيق في قضية التدخل الروسي، في مارس الماضي. ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن الرئيس قوله إنه استعان بأفضل المحامين في الولايات المتحدة، بعد أن رفض ساشنز الدفاع عنه وأخفق في إظهار الولاء له.

وقال التقرير إن المحقق الخاص روبرت مولر حقق في حالة ترامب الذهنية، بعد محاولته إزاحة وزير العدل من منصبه، العام الماضي. وقبل أيام، حاول الرئيس الأميركي الضغط على ساشنز لمطالبة المفتش العام بوزارة العدل بالتحقيق في انتهاكات محتملة لمكتب التحقيقات الفيدرالي، وتساءل قائلاً: «لماذا لا يطلب جيف ساشنز من المفتش العام التحقيق في الإساءات الضخمة المحتملة من قبل المكتب»، متابعاً «سيستغرق الأمر وقتاً طويلاً. ليس لديه سلطة الادعاء، وهو متأخر بالفعل مع التقارير.. لماذا لا تستخدم محامي وزارة العدل؟ أمر مشين!»، كما قلل الرئيس من شأن وزير العدل على أنه «محاصر بالمتاعب»، الصيف الماضي، على «تويتر»، وتساءل عن سبب عدم قيام وزارة العدل بالتحقيق مع منافسته السابقة في الفوز بالرئاسة هيلاري كلينتون. وقد أعرب الوزير للمقربين منه عن شعوره بالضرر من الهجمات، لكنه لم يكن يخطط لترك البيت الأبيض.

 

تويتر