المغني ريكي مارتن يهاجم المرشح الجمهوري ترامب

مارتن دعا اللاتينيين إلى الوقوف صفاً واحداً أمام ترامب. غيتي

شنَّ المغني اللاتيني ريكي مارتن، هجوماً عنيفاً على المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، الذي كان قد طرد الصحافي اللاتيني جورج راموس، من مؤتمر صحافي كان قد عقده، وقال له «ارجع إلى ينيفيجن»، أي محطة التلفزة الناطقة بالإسبانية.

وأدت الحادثة إلى تعاضد المجتمع اللاتيني داخل الولايات المتحدة وخارجها ضد ترامب، والرد عليه عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وأصبح راموس اسماً مهماً يعرفه الجميع، وبعد بضع ساعات من نشر هذا الصحافي اللاتيني كيفية طرده من المؤتمر الصحافي، انضم المغني اللاتيني الشهير ريكي مارتن، إلى المدافعين عن اللاتينيين، حيث نشر رسالة موجهة إلى ترامب على موقع تلفزيون يونفيجن.

وقال مارتن في الرسالة «متى افترض هذا الشخص (اي دونالد ترامب) أنه يستطيع إطلاق تعليقات عنصرية وسخيفة، وقبل كل شيء مهلهلة وجاهلة عنا نحن اللاتينيين؟»، وأضاف مغني البوب «هذا يكفي، علينا ان نتحد في وجه هذا الشخص، وقد أظهرنا للولايات المتحدة من نكون نحن اللاتينيين، ونحن ببساطة لن نتحمل هذا النوع من السلوك الذي يقوم به ترامب».

ولم يعبّر المغني عن سخطه على موقف ترامب إزاء راموس، إنما دعا جميع اللاتينيين إلى المقاومة من أجل حقوقهم ضد الرسائل التي يطلقها المرشح الجمهوري ضدهم، والذي قال إنه في حالة انتخابه رئيساً للولايات المتحدة فإنه سيقوم بطرد 11 مليون مهاجر غير مسجلين لدى الدولة، كما انه سيقوم ببناء جدار عظيم على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وقال مارتن في رسالته «كل حق نتمتع به اليوم علينا ان نقاتل من أجل حمايته»، وأضاف «إن اللجوء إلى موضوع (رهاب الأجانب) كاستراتيجية سياسية، هو أكثر الأساليب وضاعة للوصول إلى السلطة، وهذه القضية ستعمل على توحيدنا، وانه يتوجب علينا أن نحارب معاً، ليس فقط من أجلنا اليوم، وانما من أجل تطور الإنسانية والذين سيأتون من بعدنا».

ونالت دعوته من أجل التعبئة و الدفاع عن اللاتينيين نحو 60 ألف إعجاب، ونحو 6000 مشاركة على «فيس بوك»، ونشر مارتن الرسالة على موقع «تويتر» الخاص به أيضاً.

تويتر