قرقاش: الأفعال تتحدث عن حكمة الإمارات والتشويه لن يغير من الحقائق شيئاً

صورة

قال المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، عبر حسابه على منصة «إكس»، إن مضامين الموقف العربي الداعية إلى وقف إطلاق النار لإيصال المساعدات والتحذير من العقاب الجماعي والتهجير والمطالبة بخفض التصعيد في غزة عبرت عنها وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي بكل وضوح أمام مجلس الأمن، وأكد أن «الاجتزاء والتشويه المتعمد لمواقف الإمارات لن يغير من الحقائق شيئاً وسيبقى مجرد زبد لا يضر ولا ينفع».

وفي وقت سابق أمس، أشاد المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، بالأداء الاستثنائي لما قدمه «فريق الإمارات» في مجلس الأمن في جلسته التي انعقدت أول من أمس الثلاثاء.

وقال قرقاش في تدوينة عبر منصة «إكس» إن موقف الإمارات «استحق شهادات دولية نفتخر بها»، مؤكداً أن «تفاني الفريق شكّل جسر تواصل فعالاً بين الأطراف في أحلك الظروف مع أزمتين لم يشهدهما المجلس منذ عقود، وتمثيلاً مشرفاً للمجموعة العربية بقيادة ملهمة من أخي الشيخ عبدالله بن زايد»، مؤكداً «تبقى الأفعال تتحدث عن حكمة الإمارات».

وأكد قرقاش خلال لقائه وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي، أمس، موقف الإمارات المستند إلى ضرورة معالجة الأزمة الإنسانية وحماية المدنيين وضمان عدم توسّع نطاق الأزمة والعودة إلى حلول سياسية مستدامة تُجنب المنطقة التأزيم المتكرر.

تويتر