الحوثيون يسلمون بقية الأسرى السعوديين

اثنان من الحوثيين خلال عملية نزع الألغام في صعدة بعد وقف النار. إي.بي.إيه

قال متحدث باسم الحوثيين أمس، إن المتمردين بدأوا عملية تسليم من تبقى من الأسرى السعوديين المحتجزين لديهم وعددهم أربعة، إلى لجنة مراقبة وقف إطلاق النار في شمال اليمن.

وأكد محمد عبدالسلام في اتصال مع وكالة فرانس برس أنه «بدأ تسليم بقية الاسرى السعوديين إلى اللجنة المشرفة على وقف إطلاق النار في صعدة».

وذكر أن ممثلي المتمردين في اللجنة ابلغوه بذلك. وكان الحوثيون سلموا جندياً سعودياً مصاباً الاثنين إلى لجنة وقف إطلاق النار الذي أعلن قبل أسبوع.

وفي صنعاء قال عضو بلجنة الهدنة أمس، إنه من المقرر أن تنتشر قوات يمنية بطول الحدود مع السعودية اعتباراً من الغد بموجب اتفاق وقف إطلاق النار مع المتمردين.

وقال عضو اللجنة لـ«رويترز»: «نتوقع ان تنتهي الفرق الهندسية من إزالة الالغام اليوم، ونتوقع أن ينتشر الجيش على الحدود مع السعودية بدءاً من السبت». وأضاف أن المرحلة المقبلة من اتفاق وقف إطلاق النار تتضمن الإفراج عن أسرى يمنيين وسعوديين ومتمردين.

من جهة أخرى قالت وسائل الإعلام اليمنية إن القوات اليمنية التي تلاحق مقاتلي القاعدة، التي اتخذت من البلاد قاعدة إقليمية لها، اعتقلت ثلاثة مشتبه فيهم شرق العاصمة صنعاء.

وجاء في الصحيفة الإلكترونية لوزارة الدفاع اليمنية أن الثلاثة اعتقلوا وهم يستقلون سيارة لا تحمل لوحة أرقام في محافظة مأرب، وهي من المناطق الواقعة في قلب الهجوم الذي تشنه القوات اليمنية على مقاتلي القاعدة. وقالت صحيفة وزارة الدفاع إن أعمار الثلاثة تراوح بين 20 و29 عاماً، لكنها لم تعط تفاصيل عن هويتهم، كما لم تذكر متى اعتقلوا.





طباعة