مصر: أيمن نور مرشح للانتخابات الرئاسية

أعلن حزب «الغد» المصري المعارض، أن هيئته العليا اختارت بإجماع الأصوات مؤسسه أيمن نور مرشحاً لخوض الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها العام المقبل.

وقال نور إنه سيبدأ جولة في المحافظات للترويج لبرنامجه الانتخابي، مشيراً إلى أن هذه الجولة ستكون بمثابة حوار مع المواطنين حول برنامجه الانتخابي لتطويره وإصلاحه ليصل الى شكله النهائي، ويكون معبرا عن القطاع الأكبر من المواطنين.

وأضاف «اختياري مرشحاً للانتخابات الرئاسية لا يتعارض مع موقفنا من فكرة وجود مرشح واحد تتوافق حوله المعارضة»، لافتاً إلى أنه في هذه المرحلة من الطبيعي أن يقوم كل حزب بتسمية مرشحه، ثم يتم في المرحلة التالية فتح حوار للتوافق حول مرشح واحد. وتابع نور «سأخوض الانتخابات باسم حزبي، لكن إذا توافقت قوى المعارضة حول مرشح واحد سنلتزم بالتوافق الوطني وسنساند المرشح الذي سيتم اختياره». وحول قضية الموانع القانونية التي تمنعه من ممارسة العمل السياسي أو الترشح لأي انتخابات بسبب سجنه في قضية تزوير توكيلات مؤسسي حزبه، وهي الإدانة التي تعتبرها القوانين المصرية جريمة مخلة بالشرف تمنع صاحبها من ممارسة العمل السياسي لمدة خمس سنوات من تاريخ انقضاء عقوبته، قال نور إن «لديه تحركات قانونية عدة ستمكنه من مواجهة هذا المنع، لكن لا يمكن الكشف عن تفاصيلها القانونية في الوقت الراهن».

طباعة