إيران: اعتقال 30 امرأة من «أمهات في حداد»

أوقفت قوات الأمن الإيرانية نحو 30 امرأة من أعضاء مجموعة «أمهات في حداد»، اللاتي يحتججن في طهران على موت أو اختفاء أبنائهن خلال التظاهرات التي اعقبت الانتخابات الرئاسية، بحسب ما نشر على موقع إلكتروني للمعارضة أمس.

وجاء في موقع «كلمة. اورغ» التابع لزعيم المعارضة مير حسين موسوي، استناداً الى شهود، أن هؤلاء النساء أوقفن أول من أمس، في حديقة لاليه في العاصمة.

وأفاد شاهد لم يذكر اسمه «السبت (أول من أمس) كنا في حديقة لاليه حيث كان هناك أيضاً نحو 100 من رجال الشرطة يمنعون الامهات من الجلوس على مقاعد او الوقوف في مجموعات».

وقال «كان هناك نحو 70 من الامهات عندما بدأت قوات الامن طردهن من الحديقة. تمكن البعض من الهروب، فيما ألقي القبض على نحو 30 أجبرن على الصعود إلى شاحنة صغيرة للشرطة». وأوضح موقع «كلمة» أنه تم اقتياد هؤلاء النساء الى مركز للشرطة، دون المزيد من الإيضاحات.

واستنادا الى موقع «أمهات في حداد» فإن ابناء هؤلاء الامهات قتلوا أو فقدوا خلال التظاهرات التي اعقبت إعادة انتخاب الرئيس المحافظ محمود أحمدي نجاد في 12 يونيو الماضي.

وتتجمع الامهات اللاتي يرتدين السواد بعد ظهر كل يوم سبت في حديقة لاليه. ويقول موقعهن الالكتروني، إن قوات الامن تكون موجودة بأعداد كبيرة خلال هذه التجمعات، وإن بعضهن سبق أن تعرضن للاعتقال.

طباعة