مقتل 5 جنود عراقيين وعائلة من 4 أشخاص في هجومين

قريبات منتظر الزيدي يحتفلن في منزله مع انتظار الإفراج المتوقع عنه. رويترز

قتل خمسة من عناصر الجيش العراقي إثر هجوم، كما قتلت امرأة وثلاثة من أولادها من قبل مسلحين في مدينة كركوك. وفيما اعتقلت الشرطة 21 شخصاً بينهم أعضاء في تنظيم القاعدة خلال مداهمات في الحلة، نفى نائب عراقي وجود رغبة عند بعض الكتل البرلمانية في تمرير الاتفاقية الأمنية مع بريطانيا.

وفي التفاصيل، قتل خمسة من عناصر الجيش العراقي اثر هجوم مسلح تعرضوا له امس، قرب منطقة الفتحة في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين، وقال مصدر أمني عراقي، إن القتلى من أفراد حماية خطوط نقل النفط بين بيجي وكركوك. من جهة أخرى، قتل مسلحون مجهولون امرأة عراقية وثلاثة من أولادها في كركوك، ونقلت وكالة «يقين» للأنباء، عن مصدر في الشرطة العراقية قوله «اقتحم مسلحون مجهولون منزلاً يعود لأحد منتسبي عناصر الصحوة في منطقة بنجة علي، وأطلقوا النار على جميع أفراد العائلة». وأضاف المصدر، أن صاحب المنزل لم يكن موجودا عند وقوع الحادث. و قالت مصادر، إن قوات من الشرطة تمكنت، أمس، من اعتقال 14 شخصاً في مدينة الحلة للاشتباه في تورطهم في أعمال العنف والتفجيرات التي حدثت في مدينة الحلة وضواحيها، فيما اعتقلت قوات أخرى في عملية منفصلة سبعة من أعضاء تنظيم القاعدة متورطين في أعمال عنف خلال عملية مداهمة في منطقة الاسكندرية.

وفي بغداد، صرح النائب وعضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي عادل برواري، أن القوات البريطانية في مدينة البصرة انسحبت بعد انتهاء الغطاء القانوني لبقائها في قواعدها بالجنوب إلى داخل الأراضي الكويتية، بانتظار تحديد مصير الاتفاقية الأمنية مع العراق، وتم إحلال قوات أميركية محلها.

وقال في تصريحات لصحيفة «الصباح» الحكومية، إن البرلمان العراقي لم يناقش حتى الآن مسألة إدراج الاتفاقية مع لندن على جدول الأعمال. وأوضح برواري، أن البرلمان أخفق لمرات عدة في التصويت على الاتفاقية بسبب انسحاب بعض الكتل والشخصيات البرلمانية من الجلسات، ما أدى الى اختلال النصاب، وان الانسحابات من قبل الكتل السياسية وبعض النواب تؤثر في سير تمرير الاتفاقية مع بريطانيا. على صعيد آخر، يتوقع أن يحظى منتظر الزيدي، الصحافي العراقي الذي اكتسب شهرة عالمية عندما ألقى فردتي حذائه على الرئيس الأميركي السابق جورج بوش، باستقبال الأبطال اذا أطلق سراحه من السجن اليوم الاثنين كما هو متوقع.
تويتر