25 ألـف فلسطيني يحتمون في مدارس «الأونروا»

مدارس"الأونروا" اكتظت بالفلسطينيين نتيجة العدوان. غيتي

صرح متحدث باسم منظمة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) امس ان 25 الف فلسطيني يحتمون في مدارس تابعة للمنظمة بسبب تدمير منازلهم في الهجمات الاسرائيلية المتواصلة للاسبوع الثالث على التوالي.

وقال عدنان ابوحسنة لوكالة «فرانس برس» إن «25 الف فلسطيني موجودون حتى مساء السبت في مدارس تابعة للاونروا في قطاع غزة.. للاحتماء من القصف الاسرائيلي». وأضاف «في كل ساعة تفد اعداد جديدة». وأوضح ابوحسنة ان الاونروا «تقدم اغطية ومعلبات غذائية ومياه شرب لكن هناك نقصاً نحاول تغطيته». وانضم مئات الاشخاص صباح امس الى هؤلاء اللاجئين اثر العدوان الاسرائيلي على منطقتي الشيخ عجلين وتل الهـوى في جنوب غرب مدينة غزة.

من جهة اخرى سمحت اسرائيل بعبور نحو 76 شاحنة تحمل معونات انسانية الى قطاع غزة في الوقت الذي حذرت فيه المنظمات الدولية من أن الازمة الانسانية تتفاقم في القطاع في اليوم السادس عشر من القتال المستمر.

وقال أحد سائقي الشاحنات لـ«رويترز» فيما كانت الشاحنات المحملة بالمعونات تمر عبر معبر كرم ابو سالم بجنوب القطاع «في الوقت الحالي أحمل شحنة من حليب الاطفال وحشايا وأغطية وطحين للفقراء الموجودين بالداخل الذين يتعرضون للقصف». ومع نقص الامدادات وزيادة الطلب شهدت الاسعار ارتفاعات كبيرة، ما جعل المزيد من الاشخاص يعتمدون على المعونات الغذائية التي توزعها الامم المتحدة.

طباعة