تظاهرات حاشدة في واشنطن والمكسيك وكندا

حديقة لافايات قبالة البيت الأبيض اكتظت بالمتظاهرين. أ.ف.ب

تظاهر آلاف الاشخاص في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك احتجاجاً على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وتضامناً مع الفلسطينيين.

فقد تجمع 10 آلاف شخص حسب المنظمين، امام البيت الابيض في واشنطن أول من أمس تضامناً مع فلسطينيي قطاع غزة وهم ينشدون «فلسطين حرة»، بينما ألقى قادة وناشطون كلمات من على منصة. واكتظت حديقة لافايات قبالة البيت الابيض بالمتظاهرين الذين ارتدى بعضهم الكوفية او القبعات المزينة بالألوان الفلسطينية وردوا على الخطباء من المنصة قائلين: «أوقفوا هولوكوست غزة» و«فلسطين حرة» و«دعوا غزة تعيش».

وفي كندا، شارك آلاف الاشخاص في تظاهرات سارت في مدن كندية عدة للمطالبة بوقف المعارك في غزة. ففي مونتريال، تظاهر نحو 2000 شخص في شوارع وسط المدينة، مرددين هتافات ضد الدولة العبرية من بينها «اسرائيل قاتلة». كما رفعوا لافتات تطالب بـ«وقف فوري لإطلاق النار».

وفي المكسيك احتج مئات المتظاهرين على «الهجوم الصهيوني الاجرامي» امام سفارة الولايات المتحدة في وسط مكسيكو. وقام عدد من المتظاهرين برشق بوابة السفارة بالاحذية التي اشعل بعضها. ورفع المتظاهرون لافتة علقوها على باب السفارة كتب عليها «اوقفوا العدوان الاجرامي الصهيوني». ورددوا هتافات مؤيدة للشعب الفلسطيني.

طباعة