وثيقة سرية حصلت عليها قوات أوكرانية: هكذا تتعامل روسيا مع جثثث قتلاها !

كشفت وثيقة روسية طريقة تعامل موسكو مع جثامين القتلى من العسكريين الروس، الذين يسقطون في الهجوم الدائر على أوكرانيا.

وحسب الوثيقة التي قال الجيش الأوكراني إنه حصل عليها، فقد أصدرت وزارة الدفاع الروسية أمرا بدفن جثامين الجنود الروس القتلى في مقابر جماعية، وإذا لم يكن ذلك ممكنا فيجب "التخلص من جثثهم".

وعلقت قيادة العمليات الشمالية في الجيش الأوكراني على هذه الوثيقة، قائلة إن "هذا كل ما تحتاج معرفته حول موقف العدو من جنوده".

وكتبت القيادة في تعليق على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك": "في المقابل، فإن الجنود الأوكرانيين الذين سقطوا قتلى يُنظر إليهم كأبطال، ويتم تكريم ذكراهم".

والوثيقة الروسية معنونة بجملة "للاستخدام الرسمي فقط"، وتعد سارية اعتبارا من 1 مارس 2022، أي بعد 5 أيام من بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا.

ووفق "سكاي نيوز عربية" تطلب الوثيقة من العسكريين الروس "سحب أوراق الهوية من أفراد الجيش الذين يقتلون في أوكرانيا"، و"اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن إخراج جثث القتلى من الجنود الروس من أوكرانيا ليلا، وتنظيم دفنهم في مقابر جماعية، أو التخلص من الجثث".

كما انتشرت خلال الأيام الماضية صور لآلية عسكرية روسية ضخمة دخلت لاوكرانيا مع آليات الجيش الروسي، على شكل دبابة لكنها تحتوي على محرقة ضخمة في داخلها قيل أنها مخصصة لحرق جثث الجنود القتلى سراً للتحفظ على أعدادهم. وتقول أوكرانيا إن آلاف الجنود الروس قتلوا منذ بداية الهجوم في 24 فبراير الماضي، إلا أن روسيا تؤكد أن العدد الحقيقي لقتلاها أقل بكثير مما تعلنه كييف.

طباعة