امرأة تتولى قيادة شرطة نيويورك..لأول مرة في تاريخ المدينة الشهيرة

من المقرر أن تتولى امرأة قيادة قوات الشرطة في نيويورك للمرة الأولى في تاريخها الذي يرجع إلى 176 سنة، وفقا لما أعلنه عمدة المدينة المنتخب إريك أدامز.

وتتولى قيادة قوات الشرطة في مدينة نيويورك كيتشانت سيويل «49 عاما»، التي خدمت في ناسو في لونغ أيلاند طوال 23 سنة ثم رُقيت إلى وظيفة كبيرة مفتشي الشرطة في سبتمبر 2020.

وبحسب «بي بي سي» أعلن أدامز أن تعيين سيويل في هذا المنصب يُعد وفاء بوعد انتخابي أطلقه أثناء حملته بأن يكون مفوض الشرطة في المدينة امرأة.

وقال عمدة نيويورك لوسائل إعلام: «قال لي أحد رؤساء شرطة نيويورك السابقين إن النساء يجلسن على المقاعد ولا يسمح لهم بالتدخل عندما يتعلق الأمر بالأعمال الشرطية». وأضاف: «لقد توقف العمل بهذه الطريقة اليوم».

وعملت سيويل، التي نشأت في صغرها في حي كوينز في نيويورك، في إدارة مكافحة المخدرات في ناسو ووحدات القضايا الرئيسية في ذلك القسم بالإضافة إلى العمل كمفاوض رهائن.

وعندما تتولى سيويل منصبها في ينايرالمقبل، ستكون ثالث شخص أسود يتولى قيادة القوات في إدارة شرطة نيويورك.

وقالت سيويل إنها تتفهم «الطبيعة التاريخية لهذا الإعلان»، وأنها تأمل أن تحسن العلاقات بين الشرطة وسكان مدينة نيويورك.

وأضافت: «سوف يكون لي منظور خاص حتى أتأكد أن إدارة الشرطة سوف تشبه المدينة التي تعمل في خدمتها، وليساعدني في صنع القرار تماما كما فعل العمدة أدامز لتولية النساء وذوي البشرة الملونة مناصب قيادية».

وكانت علاقة بيل دي بلاسيو، عمدة نيويورك المنتهية ولايته، بإدارة شرطة نيويورك يسودها التوتر. وفي 2015، أدار ضباط الشرطة ظهورهم لدي بلاسيو في جنازة أحد ضباط الشرطة قتل أثناء الخدمة.

ويعمل في قوات شرطة نيويورك 35 ألف شخص، 18 % منهم نساء.

طباعة