الأردن يقرر إعادة فتح مركز حدود جابر مع سورية

قرر وزير الداخلية الأردني مازن الفرايه، اعادة فتح الحدود الاردنية السورية ‏‏(مركز حدود جابر) اعتباراً من صباح يوم بعد غد الاربعاء الموافق للتاسع والعشرين من الشهر الحالي، ووفق مصفوفة الاجراءات الفنية واللوجستية ‏الخاصة بإعادة فتح هذا المركز أمام حركة الشحن والمسافرين.

وقالت وزارة الداخلية الأردنية في بيان صحفي اليوم، ان هذه القرار يأتي لغايات تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين الشقيقين ‏مع مراعاة الاجراءات الامنية والصحية المطلوبة، وهو الأمر ‏الذي جاء بتوجيهات من رئيس الوزراء خلال زيارته ‏لمركز حدود جابر في الثامن من شهر تموز الماضي.

وقال رئيس هيئة تنظيم النقل البري في الأردن طارق الحباشنة، أمس الأحد، إنّ أغلب المعابر الحدودية البرية مع الأردن عادت إلى العمل، باستثناء الحدود الأردنية السورية "حدود جابر – نصيب".

وأشار إلى أن "هناك لقاءات هذا الأسبوع مع الجانب السوري وستجري مناقشة المعضلات والمشكلات التي تحول دون عودة حركة نقل البضائع بين البلدين".

وأضاف الحباشنة: "نتفاءل في مدة قريبة جداً أن نتجاوز العوائق مع الجانب السوري لفتح الحدود ونطمئن المواطنين إلى أنّ هناك بشائر بعودة حركة الشاحنات والبضائع مع سورية".

وليست هذه المرة الأولى التي يتم إغلاق وفتح هذا المعبر، وكان آخرها في 1 أغسطس الماضي حين قرر إغلاق مركز جابر نصيب الحدودي مع سوريا "مؤقتاً نتيجة التطورات الأمنية في جنوب سورية.

وتعد الحدود مع سورية شريان مهم لاقتصاد الأردن، إذ تصدر عبرها بضائع أردنية إلى تركيا ولبنان وأوروبا وتستورد عبرها بضائع سورية ومن تلك الدول.

طباعة