الأردن يسجل 5 إصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا

أكدت وزارة الصحة الأردنية السبت تسجيل ثلاثة إصابات جديدة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد التي رصدت مؤخرا في بريطانيا. وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات بالسلالة الجديدة في الأردن إلى 5 حالات إصابة.

والسلالة الجديدة التي يقول الخبراء إنها قادرة على الانتشار بشكل أسرع من الفيروس الأصل، دفعت بسلطات أكثر من 50 بلدا إلى فرض قيود سفر على المملكة المتحدة. ومن بين تلك الدول الصين البؤرة الأولى للوباء في أواخر العام 2019.

وقال مصدر طبي أردني لقناة "المملكة" الرسمية إن "الحالات الثلاثة الجديدة المصابة بفيروس كورونا المتحور، اكتُشفت بعد فحص أربعة عينات وصلت مختبرات وزارة الصحة لأشخاص قادمين من خارج الأردن".

وأوضح أن "فحص فيروس كورونا المتحور يحتاج فترة تتراوح بين 3 أيام و4 أيام لحين ظهور النتيجة"، مشيرا إلى أن "وزارة الصحة تقوم بتتبع الحالات القادمة من خارج الأردن وعزل المصابين منزليا".

وكان وزير الصحة الأردني نذير عبيدات أعلن، الأحد الماضي، تسجيل المملكة أول إصابتين بالسلالة الجديدة لدى زوجين قدما من بريطانيا في 19 ديسمبر الماضي.

وعلق الأردن الرحلات المباشرة وغير المباشرة مع بريطانيا إلى أجل غير مسمى في 21 ديسمبر إثر ظهور السلالة الجديدة من الفيروس.

وأفادت دراسات قدمت في المملكة المتحدة أن السلالة الجديدة أكثر عدوى من السلالة الأصلية، ولكن ليس هناك حتى الآن دليل على أن الإصابة بالفيروس المتحور يمكن أن تؤدي إلى حالة أكثر خطورة من كوفيد-19 أو تزيد من خطر الوفاة.

طباعة