إصابة بايدن بكسر في قدمه أثناء اللعب مع كلبه

بايدن مع كلبه ميجور. أرشيفية

أُصيب الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، بكسر في قدمه اليمنى، وسيتوجّب عليه أن ينتعل حذاءً طبّياً، بحسب ما أعلن فريقه، أول من أمس، بعد أن نُقل الرجل البالغ من العمر 78 عاماً إلى الطبيب، إثر انزلاقه أثناء اللعب مع كلبه.

ومن المقرّر أن يؤدّي بايدن اليمين الدستوريّة في 20 يناير، ليُصبح بذلك الرئيس الأكبر سناً في تاريخ الولايات المتحدة. وتعرّض للإصابة السبت أثناء اللعب مع «ميجور»، أحد كلبيه، وهما من فصيلة الراعي الألماني «جيرمن شيبرد».

في بادئ الأمر، تحدّث الطبيب الشخصيّ للرئيس المنتخب، كيفن أوكونور، عن «التواء في القدم اليمنى»، قائلاً إنّ صور الأشعّة السينيّة لم تكشف عن وجود أيّ «كسرٍ واضح»، لكنّه أضاف أنّه لايزال يتعيّن إجراء فحص إضافي بالأشعّة المقطعيّة.

وهذا الفحص الإضافي «أكّد وجود» كسر صغير للغاية في منتصف قدم بايدن، بحسب ما قال أوكونور في بيان لاحق أصدره مكتب الرئيس المنتخب. وأضاف أنّ بايدن بحاجة على الأرجح إلى انتعال حذاء طبّي، على مدى أسابيع عدّة.

وفي تعليقه على تسجيل مصوّر لشبكة «إن بي سي»، يُظهر بايدن لدى مغادرته مكتب أخصائي العظام، قال ترامب على «تويتر»: «أتمنى لك التعافي قريباً».

وكانت صحة ترامب مسألة مثيرة للقلق لفترة وجيزة، عندما أصيب بـ«كوفيد-19»، لكن الرئيس واصل حملته الانتخابية بعد تلقيه العلاج.

وكان ترامب، المعروف بقلقه البالغ من الجراثيم، أول رئيس منذ أكثر من قرن لا يملك كلباً.

وتبنت عائلة بايدن الكلب «ميجور» في 2018. ويشير مسؤولون مقرّبون من بايدن إلى أن «ميجور» سيصبح أول كلب إنقاذ يعيش في البيت الأبيض.

طباعة