الملك سلمان يدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ «موقف حازم» ضد إيران

دعا العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، المجتمع الدولي إلى اتخاذ «موقف حازم» ضد إيران، للتصدي لسعي النظام الإيراني للحصول على أسلحة دمار شامل، وتطوير برامج للصواريخ البالستية.

وقال الملك سلمان في خطابه السنوي أمام مجلس الشورى، عبر تقنية الفيديو «المملكة تؤكد على خطورة مشروع النظام الإيراني الإقليمي، وتدخله في الدول، ودعمه للإرهاب والتطرف، وتأجيج نيران الطائفية من خلال أذرعه المختلفة».

وأضاف في خطاب بُث صباح الخميس أنّ السعودية «تنادي بضرورة اتخاذ موقف حازم من قبل المجتمع الدولي تجاهه، يضمن معالجة جذرية لسعي النظام الإيراني للحصول على أسلحة الدمار الشامل، وتطوير برنامجه للصواريخ البالستية، وتدخلاته في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، ورعايته للإرهاب، وتهديده للسلم والأمن الدوليين».

وجاء في نص الخطاب الملكي «تدين المملكة ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني، بانتهاكها القوانين الدولية والقواعد العرفية بإطلاق طائرات مفخخة من دون طيار، وصواريخ بالستية باتجاه المدنيين في المملكة، بطريقة متعمدة وممنهجة».

«ونؤكد في المملكة على دعم الشعب اليمني الشقيق حتى يستعيد اليمن من خلال سلطته الشرعية كامل سيادته واستقلاله من الهيمنة الإيرانية، وسنستمر في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني، كما سنواصل الدعم للجهود الدولية الرامية إلى حل الأزمة اليمنية التي يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن، وفقاً للمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار اليمني الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216».

 

طباعة