موريتانيا تؤكد دعمها للإمارات وتذكر بمواقفها الثابتة في دعم القضية الفلسطينية

أكدت موريتانيا دعمها لدولة الإمارات العربية المتحدة في المواقف التي تتخذها وفق مصالحها الوطنية، ومصالح العرب والمسلمين، وقضاياها العادلة.

وذكّرت - في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، بثته أول من أمس، الوكالة الموريتانية للأنباء - بمواقفها الثابتة تجاه فلسطين، وحق شعبها في إقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وجاء في البيان: «إن الجمهورية الإسلامية الموريتانية، تقديراً منها لروابط الإخوة والعلاقات التاريخية التي تربط بين بلادنا ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وثقة منها في حكمة وحسن تقدير قيادتها، وما قدمته من تضحيات كبيرة وخدمات جليلة لصالح القضايا العربية والقضية الفلسطينية تحديداً، لتؤكد ما يلي: أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك السيادة المطلقة والاستقلالية الكاملة في تسيير علاقاتها وتقدير مواقفها وفق مصالحها الوطنية، ومصالح العرب والمسلمين وقضاياهم العادلة».

وأضاف بيان خارجية موريتانيا، أن «ثقتنا مطلقة في قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وأنها ستراعي في أي موقف تتخذه مصالح الأمة العربية والشعب الفلسطيني ومعاناته وهو يرزح تحت الاحتلال والاستيطان الإسرائيلي، وبما عرف عنها من حكمة وحسن تقدير ستتخذ كل التدابير والضمانات لاستعادة الفلسطينيين حقوقهم، وقيام دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف».

طباعة