أميركا تتصدر قائمة البلدان بإصابات "كورونا".. وترامب: نحن بوضع جيد للانتصار في الحرب ضد "الفيروس"

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إن البلاد تخوض حرباً مع عدو غير مرئي، هو فيروس كورونا، معتبراً أن أميركا بوضع جيد للانتصار في الحرب ضد الفيروس، حيث تمتلك الاقتصاد الأكبر، وستتعافى من أزمة «كورونا»، وذلك خلال مؤتمر خلية الأزمة الأميركية حول فيروس كورونا، الذي عقده اليوم.

واعتبر الرئيس الأميركي مدينة نيويورك البؤرة الساخنة لانتشار فيروس كورونا في أميركا، وشدد على أن الحكومة ستحاول تأمين الإمدادات الطبية اللازمة لنيويورك وكل الولايات، كما سيتم توفير العلاج للمواطنين الذين لا يملكون تأميناً طبياً.

وقال ترامب إنه سيتم توفير أكثر من 5000 آلاف جهاز تنفس اصطناعي للولايات، كما سيتم بناء مستشفيات مؤقتة، للمساعدة في مكافحة «كورونا».

وأضاف أن هناك اختبارات عدة لأدوية خاصة بعلاج «كورونا» تجري الآن، وهناك نتائج مبشرة لبعض الأدوية،‏ فيما ستحدد هيئة الغذاء والدواء الأميركية مدة الاختبارات اللازمة للقاح «كورونا».

وأوصى الرئيس الأميركي الجميع بالبقاء في المنازل لتخطي أزمة «كورونا»، كما قال إن ارتداء الكمامات في الأماكن العامة أمر ضروري للوقاية من الفيروس، رغم إصراره على عدم ارتدائها.

يأتي ذلك في الوقت الذي تخطى فيه عدد الإصابات بفيروس كورونا في أميركا 270 ألفاً و473 حالة، لتتصدر بذلك قائمة البلدان من حيث عدد الإصابات، كما تم تسجيل 7406 حالات وفاة جراء الفيروس، سجلت 1500 منها أمس، في يوم واحد، كأسوأ حصيلة يومية عالمياً.

تويتر