بالفيديو والصور.. السيسي يتقدّم الجنازة العسكرية لحسني مبارك

صورة

تقدّم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الجنازة العسكرية للرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، الذي توفي يوم أمس، عن عمر ناهز 92 عاماً، وشارك في الجنازة العسكرية شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، والرئيس المصري السابق، المستشار عدلي منصور، وعدد من كبار المسؤولين المصريين السابقين والحاليين.

وجرت مراسم الجنازة العسكرية لمبارك، في باحة مسجد المشير طنطاوي بشرق القاهرة، وكان السيسي في الصف الأول للمشيعين إلى جوار نجلي الرئيس الراحل علاء وجمال مبارك، فيما اصطف خلفهم العديد أعضاء من الحكومة الحالية والحكومات المصرية السابقة، وحضر الجنازة العسكرية لمبارك أيضاً كبار قادة القوات المسلحة المصرية، وتواجد جموع من المصريين أمام مسجد المشير طنطاوي، وحمل بعضهم صوراً للرئيس الراحل، ولافتات مكتوب عليها "الوداع يا حبيب الملايين".

ونقل جثمان حسني مبارك في مروحية عسكرية إلى مسجد المشير طنطاوي، وتم وضع الجثمان في صندوق خشبي ملفوفاً بعلم مصر على عربة تجرها أربعة خيول وفقا للمراسم الرسمية للجنازات العسكرية في مصر.


وانتشرت قوات أمنية كبيرة بينها آليات مدرعة، بالإضافة إلى قوات من الحرس الجمهوري والقوات الجوية وغيرها من أفرع القوات المسلحة المصرية، صباح اليوم، بالقرب من المسجد الذي أقيمت به الجنازة، والمقبرة التي سيدفن فيها مبارك، ووضع صف من المدافع أمام المسجد.

وكانت رئاسة الجمهورية المصرية، أعلنت، أمس، الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، وقالت في بيان لها: "تنعي رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق السيد محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولي قيادة القوات الجوية اثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية".

وتابع البيان: "تتقدم رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020".

ونعت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، أمس، الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تنعي القيادة العامة للقوات المسلحة ابناً من أبنائها وقائداً من قادة حرب أكتوبر المجيدة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسنى مبارك، وتتقدم لأسرته ولضباط القوات المسلحة وجنودها بخالص العزاء وندعو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

طالع أيضاً

أول صورة لـ"سوزان مبارك" بعد وفاة زوجها.. السيسي يعزيها

مصريون يشيّعون مبارك بالدموع: "الوداع يا حبيب الملايين"

تفاصيل الأيام الأخيرة قبل وفاة حسني مبارك

تويتر