الولايات المتحدة تبقي على 500 جندي

    انفجار سيارة مفخخة بسورية ومقتل 8 أشخاص

    انفجار سيارة مفخخة في سورية - صورة أرشيفية

    أفادت مصادر طبية بمقتل 8 أشخاص وإصابة أكثر من 20 آخرين بعضهم في حالة حرجة في انفجار سيارة مفخخة وسط بلدة سلوك في ريف الرقة الشمالي سورية، اليوم الأحد.

    وقال مصدر طبي في بلدة سلوك، طلب عدم ذكر أسمه، لوكالة الأنباء الألمانية(د. ب.أ): "لم نتمكن من إحصاء عدد القتلى والجرحى بشكل دقيق بسبب إسعافهم بشكل مباشر إلى تركيا نظراً لعدم توفر الإمكانات الطبية لإجراء عمليات جراحية لهم".

    وقال مصدر عسكري إن "الانفجار وقع في ساحة البلدة الرئيسية وأدى لسقوط قتلى وجرحى نظراً لوضع كمية كبيرة من المتفجرات في سيارة شاحنة، كانت محتجزة في مدينة الرقة ووصلت اليوم إلى بلدة سلوك، وقتل صاحبها بداخلها وهو من سكان بلدة سلوك.

    وقال سكان محليون في البلدة إن الانفجار كان كبيرا جداً وأدى إلى احتراق ثلاث محال تجارية وتضرر عدد كبير منها بسبب الانفجار، إضافة إلى أضرار كبيرة في عدد من السيارات.

    وتبعد بلدة سلوك 80 كم عن مدينة الرقة، وهذا هو الانفجار الثالث خلال ثلاثة اسابيع فقد انفجرت سيارة مفخخة في 23 من الشهر الماضي قتل بسببها ثلاثة أشخاص، وأصيب سبعة أخرون، كما انفجرت دراجة نارية أمام مخبز في 28 من الشهر الماضي قتل بسببها شخص.

    إلى ذلك، أعلن رئيس هيئة أركان الجيش الأميركي، أن عدد الجنود الأميركيين في شمال سورية سيستقر على الأرجح عند نحو 500 عنصر، وذلك بعد أسابيع من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب انسحابا أميركيا كاملا من البلاد.

    وفي تصريح لشبكة "إيه بي سي" الأميركية قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي الجنرال مارك ميلي: "سيكون هناك أقل من ألف (عنصر) بالتأكيد"، مضيفا أن الرقم سيراوح على الأرجح ما بين 500 و600 عنصر.

     

    طباعة