احتفالاً بالذكرى الـ 57 لـ «اليوم الوطني» والـ 27 للتحرير

أمير الكويت يسدد ديون المحبوسين المواطنين والمقيمين على نفقته الخاصة

أصدر أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمس، أمراً بتسديد ديون الغارمين المحبوسين من المواطنين والمقيمين على نفقته الخاصة.

وقال بيان صادر عن الديوان الأميري إنه «رغبة من أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بجمع شمل الغارمين المحبوسين على ذمة ديونهم ــ سواء من المواطنين أو المقيمين ــ بأسرهم في هذه الأيام السعيدة، التي يحتفل فيها الوطن والمواطنون والمقيمون بالذكرى الـ57 لليوم الوطني، والذكرى الـ27 للتحرير، فقد أمر بتسديد ديونهم على نفقته الخاصة، وذلك وفق ضوابط معينة».

وتحتفل الكويت بيومها الوطني في 25 فبراير، ويوم التحرير من الاحتلال العراقي في 26 من الشهر نفسه، وتعطل الدوائر الرسمية لهذه المناسبة.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، التي أوردت الخبر، إن هناك ضوابط معينة لتنفيذ القرار الأميري، لم تذكرها، كما لم تتطرق إلى عدد المشمولين بالأوامر.

وأشاد نائب رئيس مجلس الأمة، عيسى الكندري، بمكرمة أمير الكويت بتحمله ديون المحبوسين في قضايا مالية من المواطنين والمقيمين، ووصفها بـ«المبادرة التي تضاف إلى سجل سموه في المجال الإنساني، الذي برز فيه بشكل لافت للعالم والإنسانية».

وقال في تصريح صحافي إن تكفل الأمير بديون الغارمين المواطنين والمقيمين، رجالاً ونساء «موقف شرعي وديني، ولا نملك إلا الدعاء له بموفور الصحة، وأن يطيل عمره، ويدفع عنه وعن الكويت وشعبها كل سوء وبلاء ومكروه».

تويتر