توقف حركة الموانئ البحرية في الكويت بسبب الطقس

أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية عن توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ الشويخ والشعيبة والدوحة بسبب سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها الكويت من سرعة في الرياح وانتشار للغبار.

وقال رئيس قسم المرشدين في ميناء الشويخ الكابتن جاسم المطيري لوكالة الانباء الكويتية إن حركة الملاحة البحرية في ميناء الشويخ متوقفة لحين تحسن الأحوال الجوية.

وأضاف أن مدى الرؤية الأفقية انخفض إلى أقل من 2 ميل بحري بالاضافة إلى ان سرعة الرياح بلغت 32 الى 34 عقدة بحرية الامر الذي يعيق حركة الملاحة من وإلى الميناء الامر الذي استدعى إيقاف الملاحة البحرية لدواعي الأمن والسلامة.

واوضح ان قانون المنظمة الدولية للملاحة البحرية "اي.ام.او" ينص على ايقاف عمل الموانئ إذا قل مدى الرؤية عن ثلاثة أميال بحرية ..مشيرا إلى انه حال عودة الحركة الملاحية سيتم ادخال سفينة إلى الميناء تنتظر حاليا في منطقة الانتظار في حين لا يوجد اي سفن في منطقة الخروج.

أما بالنسبة إلى ميناء الشعيبة فقال نائب مدير ادارة العمليات البحرية بالانابة في الميناء الكابتن شعيب العلي ان سرعة الرياح تراوحت بين 25 و30 عقدة بحرية ومستوى الرؤية وصل إلى ميل بحري.

وأضاف ان عدد السفن الراسية في منطقة الانتظار هي ثلاث في حين توجد سفينتان في منطقة الخروج بانتظار تحسن الاحوال الجوية كي تتمكن من المغادرة.

طباعة