السعودية ترحب بالرئيس التونسي "المخلوع"

رحبت حكومة المملكة العربية السعودية اليوم، بقدوم الرئيس التونسي "المخلوع" زين العابدين بن علي وأسرته إلى المملكة نظراً للظروف الاستثنائية التي يمر بها الشعب التونسي.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي بثته وكالة الأنباء السعودية في ساعة مبكرة من صباح اليوم "انطلاقاً من تقدير حكومة المملكة العربية السعودية للظروف الاستثنائية التي يمر بها الشعب التونسي الشقيق، وتمنياتها بأن يسود الأمن والاستقرار في هذا الوطن العزيز على الأمتين العربية والإسلامية جمعاء، وتأييدها لكل إجراء يعود بالخير للشعب التونسي الشقيق، فقد رحبت حكومة المملكة العربية السعودية بقدوم فخامة الرئيس زين العابدين بن علي وأسرته إلى المملكة".

وأضاف البيان "وإن حكومة المملكة العربية السعودية إذ تعلن وقوفها التام إلى جانب الشعب التونسي الشقيق لتأمل ـ بإذن الله ـ في تكاتف كافة أبنائه لتجاوز هذه المرحلة الصعبة من تاريخه".

وكانت تقارير قد أفادت في وقت سابق أن طائرة بن علي تحلق في أجواء الخليج قبل أن تهبط في مدينة جدة السعودية.

وقد أثارت طائرة تونسية حالة من الارتباك لدى هبوطها في جزيرة سردينيا الإيطالية في وقت متأخر أمس. وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (انسا) أن طائرة خاصة _ لم  يكن على متنها بن علي _هبطت اضطرارياً في كالياري، وكان من المقرر أن تتوجه إلى باريس، إلا أن الطائرة لم تواصل رحلتها وشرعت السلطات الإيطالية بفحصها.

وغادر بن علي البلاد أمس بعد شهر من الاحتجاجات الشعبية التي راح ضحيتها العشرات.

طباعة