اليمن: مقتل 9 جنود في كمين لـ «القاعدة»

 

قتل تسعة جنود يمنيون، وجرح اثنان أمس بهجوم شنه تنظيم «القاعدة» بالصواريخ والأسلحة الرشاشة في محافظة أبين جنوب اليمن. وقال مسؤول أمني، رفض الكشف عن هويته، إن الهجوم استهدف قافلة للجيش في مدينة لودر، كانت تواكب شاحنة تنقل مواد غذائية الى القواعد العسكرية في المنطقة.

وأضاف المسؤول لوكالة «فرانس برس»، أن «تسعة جنود قتلوا، وجرح اثنان في الكمين الذي نصبه رجال من القاعدة». واشتعلت النيران في آليتين عسكريتين في الهجوم.

وأكد مسؤول فرع وزارة الصحة في لودر، مصطفى أحمد لوكالة «فرانس برس»، أنه تم ايداع جثث تسعة جنود مشرحة مستشفى المدينة. وأضاف أن احد المارة من المدنيين اصيب بجروح في الهجوم. وكانت مدينة لودر في أغسطس الماضي، مسرحا لمعارك عنيفة دامية بين مقاتلين من «القاعدة» والجيش اليمني، خلفت 33 قتيلا. وأقام الجيش، منذ ذلك التاريخ، حواجز عند مداخل المدينة ويراقب حركة الداخلين الى المدينة والخارجين منها.

وفي سبيل التصدي لأنشطة «القاعدة»، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية نهاية ديسمبر الماضي، أنها تعتزم إنشاء وحدات لمكافحة الإرهاب في أربع محافظات جنوبية، بينها أبين، تجهد السلطات اليمنية من أجل فرض سلطتها فيها.

طباعة