العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    اليمن يعتمد 5 مليارات ريال لمواجهة «كورونا»

    أقرت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء «كورونا» في اليمن، في اجتماعها أول من أمس، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اعتماد خمسة مليارات ريال لمواجهة الموجة الثانية من وباء «كورونا».

    وسيتم تخصيص هذا المبلغ الطارئ لتوفير الأجهزة والأدوية والملابس الوقائية وأدوات السلامة، إضافة إلى صرف الموازنات التشغيلية لمراكز العزل، ومستحقات العاملين بالخطوط الأمامية، لضمان استمرارية العمل، وتجنب مضاعفات قصور الموارد القائم حالياً.

    ووجهت اللجنة في اجتماعها المنعقد عبر الاتصال المرئي، التحية والتقدير لكل العاملين في القطاع الصحي من أطباء وطبيبات وممرضين وممرضات، وجميع منتسبي المهن الطبية والمهن الإدارية والمساعدة في كل التخصصات، والمتطوعين والمتطوعات، الذين أثبتوا رغم محدودية الإمكانات أنهم الحصن المنيع في مواجهة جائحة «كورونا» وهم يقدمون حياتهم من أجل مجتمعهم. وترحمت على أرواح الشهداء من الجيش الأبيض، الذين قضوا نحبهم وهم يواجهون جائحة «كورونا» في مختلف أنحاء الوطن من أجل إنقاذ حياة المرضى.

    وأكدت اللجنة على ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية للتعامل مع الموجة الثانية من وباء «كورونا»، ووجهت السلطات المحلية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، لضمان التقليل من حدة انتشار الوباء، بما في ذلك الحد من التجمعات، خصوصاً مع بدء شهر رمضان المبارك.

    طباعة