«الهلال» تفتتح مشروع مياه صعيد باقادر بمديرية ميفعة في شبوة

صورة

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أول من أمس، مشروع مياه صعيد باقادر، الذي يغذي مناطق صعيد باقادر - الفيش - الرملة - الرقة، بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة اليمنية، وذلك في إطار جهودها لتوفير مياه الشرب النقية للمواطنين، وضمن حزمة من مشروعات البنية التحتية التي تدعمها دولة الإمارات العربية المتحدة، بتوجيهات القيادة الرشيدة، تلبية لنداء سكان المناطق التي تعاني شحّ المياه، وانعدام المشروعات الحكومية في هذا القطاع.

المشروع يأتي بعد استكمال إنشاء خزان

برجي بسعة 100 متر مكعب، وحفر بئر ارتوازية

بعمق 100 متر، وإنشاء وحدة متكاملة لضخّ

المياه تعمل بالطاقة الشمسية.

في إطار جهودها لتوفير مياه الشرب النقية

وأكد رئيس فريق «الهلال الأحمر الإماراتي» بشبوة، أحمد محمد النيادي، في تصريحات له عقب الافتتاح، أن افتتاح المشروع يأتي بعد استكمال إنشاء خزان برجي سعته 100 متر مكعب، وحفر بئر ارتوازية بعمق 100 متر، ومد خط إسالة لمسافة خمسة كيلومترات، وإنشاء وحدة متكاملة لضخّ المياه تعمل بالطاقة الشمسية.

ولفت النيادي إلى حرص هيئة الهلال الإماراتي على متابعة إنجاز المشروع في وقته المحدد، وبالمواصفات المتفق عليها، مشيراً إلى أن المشروع سيعزّز ويزيد الكميات المنتجة من المياه بهذه المناطق المنعدمة فيها مشروعات المياه، وسيسهم بشكل كبير في تحسين ظروف أهالي هذه المناطق، والتغلب النسبي على مشكلة الشح والندرة في المياه، وتوفير كميات كافية في المناطق والقرى المستفيدة.

من ناحيته، عبّر مدير مديرية ميفعة، عبدالله عاتق باعوضة، عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، على جهودها الخيرة وإسهاماتها المتميزة في محافظة شبوة، في الجوانب المختلفة، وعلى رأسها مشروعات إعادة بناء البنية التحتية، إضافة إلى الجوانب المتعلقة بالمشروعات الإغاثية والصحية، ومشروعات التعليم وغيرها.

وقال: نحتفل اليوم بتدشين مشروع مياه صعيد باقادر، بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، موضحاً أن هذا المشروع هو شريان الحياة لأهالي وسكان صعيد باقادر، والمناطق المجاورة لها.

وأشاد ناصر باعوم، مدير مؤسسة مياه الريف، بتعاون هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وتمويلها هذا المشروع المهم، وعبّر عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة، على اهتمامها بدعم المشروعات الخدمية ومشروعات البنية التحتية في شبوة.

ولقي المشروع ارتياحاً واسعاً من قبل أهالي وسكان المناطق التي يغذيها، والذين توجهوا بخالص الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، على كل الجهود التي تبذلها لتنفيذ مشروعات حيوية لتخفيف معاناة المواطنين اليمنيين بمختلف مناطق محافظة شبوة.

تويتر