جامعة عدن تدشن أنشطتها الرياضية والثقافية تحت شعار «عام زايد»

حفل تدشين جامعة عدن لأنشطتها تحت شعار «عام زايد». الإمارات اليوم

دشنت جامعة عدن، أمس، الأنشطة الرياضية والثقافية لطلاب كلياتها، بدعم سخي من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وتحت شعار: «عام زايد».

وعبر رئيس الجامعة، الدكتور الخضر ناصر لصور، عن شكره وتقديره الكبيرين لدولة الإمارات، على وقفتها الأصيلة مع الشعب اليمني في ظروفه الراهنة، من خلال العديد من الأعمال الإنسانية، مثمناً الدور الذي يقوم به الهلال الأحمر الإماراتي، ودعمه الكبير لجامعة عدن، من خلال الإسهام في إعادة تأهيل البنى التحتية لعدد من الكليات.

وقال «أنشطة هذا العام، التي ستكون تحت شعار (عام زايد)، ليكون عام خير مليئاً بالأنشطة الطلابية لجامعة عدن، ما يعزز مكانتها الاجتماعية إلى الجانب الأكاديمي والعلمي، الذي تميزت به»، مشيراً إلى أنه تم هذا العام، وبفضل دعم «الهلال الأحمر الإماراتي»، توسيع الأنشطة الرياضية والثقافية، التي ستنظمها الجامعة لطلابها.

يذكر أن الأنشطة الجامعية ستشمل ثلاث مراحل، تتضمن الأولى منها بطولات كرة القدم والكرة الطائرة والطاولة بنين وبنات، ومسابقة القرآن الكريم والإعجاز العلمي وحفلات فنية في الغناء والمسرح، فيما تتضمن المرحلة الثانية أمسيات رمضانية ومخيماً صيفياً، في حين تشمل المرحلة الثالثة العديد من الفعاليات الرياضية والفنون التشكيلية والمسابقات الأدبية والمعارض العلمية والمسابقات الغنائية والمسرحية.

من ناحية أخرى، واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذ حملاتها الإنسانية والإغاثية، بهدف تحسين الحياة المعيشية للأشقاء في اليمن، ومساعدتهم على تجاوز الظروف المعيشية الصعبة، التي خلفها حصار ميليشيات الحوثي الإيرانية الإرهابية. فقد وزعت فرق الهلال الأحمر، أول من أمس، مئات السلال الغذائية، انطلاقاً من جامع الشيخ موسى بقرية الشرف بمديرية الصلو في تعز، وذلك في بدء المرحلة الثالثة من عملية التوزيع، التي استهدفت قرى الدوملة والقرافة وحبك والكربة والإقيوس والمسلاب.

 

تويتر