ضبط عدد من الخلايا الإرهابية في عدن.. ومصرع 6 من «القاعدة» في حضرموت

أعلنت السلطات الأمنية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، القبض على عدد من الخلايا والشبكات الإرهابية المتورطة في عمليات الاغتيال الأخيرة التي شهدتها المدينة، واستهدفت قيادات أمنية وشخصيات دينية، في وقت لقي ستة من عناصر تنظيم «القاعدة» الإرهابي مصرعهم في غارتين لطائرة بدون طيار، استهدفتا مركبتين كانتا تقلانهم في مديرية العبر بمحافظة حضرموت.

وتفصيلاً، أكد قائد اللواء الأول دعم وإسناد، العميد منير اليافعي، أن قواته ألقت القبض على شبكة اغتيالات بعدن، نفذت عدداً من العمليات أخيراً، وذلك خلال عمليات دهم شهدتها المدينة صباح أمس، واستهدفت أوكار ومخابئ التنظيمات الإرهابية المتطرفة، لافتاً إلى استمرار هذه العمليات حتى تطهير المدينة بشكل كامل من هذه العناصر المتطرفة.

وأوضح العميد اليافعي أن هذه العمليات جاءت بعد الحصول على معلومات استخباراتية ورصد وتتبع للمطلوبين، على خلفية الجرائم وحوادث الاغتيالات التي ارتكبت أخيراً في عدن.

واستهدفت حملات الدهم عدداً من الأوكار الإرهابية في الشيح عثمان ومصعبيين والممدارة ودار سعد، وتم خلالها القبض على عدد كبير من الإرهابيين والسيارات والأسلحة المستخدمة لتنفيذ عمليات الاغتيالات والتصفيات وجرائم التفجير في عدن. وفي حضرموت، ذكرت مصادر محلية أن ستة أشخاص، يعتقد انتماؤهم لتنظيم «القاعدة»، لقوا مصرعهم بغارتين جويتين منفصلتين استهدفتا سيارتين كانوا على متنهما، في طريق العبر الصحراوي.

وذكرت المصادر أن الغارة الأولى استهدفت سيارة كانت تقل أربعة أشخاص قتلوا جميعهم، فيما استهدفت الغارة الثانية سيارة أخرى كانت تقل اثنين آخرين. وتوقعت المصادر أن يكون من بين القتلى أحد القيادات البارزة للتنظيم المتطرف في حضرموت.

تويتر