الميليشيات تفرض مواد طائفية على الكليات العلمية في جامعة صنعاء

أكدت مصادر أكاديمية قيام ميليشيات الحوثي الإيرانية بفرض مواد طائفية، تحمل أفكارها المذهبية على الكليات العلمية في جامعة صنعاء مثل كليات الصيدلة والطب والهندسة، التي لا ترتبط مناهجها بأية مواد أدبية.

وأوضحت المصادر، أن من بين هذه المواد الطائفية المستحدثة، مادة أطلق عليها «الصراع العربي الإسرائيلي»، لتكون المادتان مقررتين في جميع كليات الجامعة، بالإضافة إلى إجراء تعديلات في مواد الثقافة الإسلامية، واستحداث فصول تهاجم المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي.

وأضافت أن الميليشيات فرضت حصصاً على طلاب الكليات العلمية، تقوم فيها بتدريس محاضرات وملازم حسين الحوثي، الذي وضع مفاهيم وأفكار الجماعة الحوثية المستقاة من الثقافة الإيرانية، إلى جانب محاضرات من علماء إيرانيين تكرس للمذهبية والطائفية، ويقوم بإلقائها قيادات تابعة للميليشيات الحوثية في جامعة صنعاء.

ولفتت المصادر إلى أن مادة الثقافة الإسلامية لم تكن تدرس في الكليات العلمية، ولكن الميليشيات بعد تعديلها واستبدال مضامينها بأخرى طائفية ومذهبية قامت بفرضها على جميع الكليات، بما يسهم في تحقيق أهدافهم بتدمير تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وخلق جيل متسلح بالثقافة الإيرانية.

تويتر