ضمن المساعدات الإماراتية لأهالي شبوة

قوافل «الهلال» الإغاثية تصل إلى مرخة العلياء

الهيئة سيّرت 7 قوافل محملة بـ3500 سلة من المواد الأساسية لأهالي المديرية. وام

وصلت أمس قوافل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الإغاثية إلى مديرية مرخة العلياء في محافظة شبوة، ضمن برامج المساعدات الإنسانية الإغاثية والتنموية التي تنفذها الدولة في عموم المحافظات اليمنية المحررة.

وقد سيّرت الهيئة، في إطار حرصها على إيصال المساعدات الإنسانية لجميع مستحقيها في مختلف مديريات شبوة، أمس، سبع قوافل إغاثية محملة بـ3500 سلة من المواد الأساسية لأهالي مديرية مرخة العلياء التي تشهد أوضاعاً مأساوية، ويعيش سكانها ظروفاً عصيبة في مختلف الجوانب الخدمية الصحية والتعليمية والمياه والطرقات التي تشهد تدهوراً كبيراً.

وقال مدير مكتب الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة شبوة محمد سيف المهيري، إن دولة الإمارات تولي جل اهتمامها لمساعدة الأهالي والسكان بالمناطق والمديريات المكتظة بالألم والوجع الإنساني، وتسعى في سياق خطة عملها الاستراتيجية المتعلقة بدعم المحافظات المحررة إلى إيصال المعونات إليهم حيثما وجدوا، مهما بلغت مشقة الوصول. وأكد المهيري أنهم يدركون طبيعة الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها معظم سكان شبوة عموماً بمن فيهم مواطنو مديرية مرخة العلياء، مشيراً إلى أن خطة الهيئة تشمل تقديم الدعم على أكثر من صعيد، أهمها الجوانب الإنسانية والتنموية وعلى رأسها قطاعا التعليم والصحة، إضافة إلى مشروعات المياه والكهرباء والجوانب الخدمية المرتبطة بدرجة رئيسة بمعيشة المواطنين.

من جانبه، رحب ممثل لجنة الأهالي في المديرية ناجي مكوار الهلالي بفريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة، مشيداً بما تقدمه دولة الإمارات من مساعدات إنسانية وإغاثية وتنموية لأبناء المحافظة خصوصاً، وسائر المحافظات المحررة عموماً.

وأكد أن الهيئة أبرز المنظمات المانحة على المستويين الدولي والمحلي التي تصل المديرية بفريق عملها لتقديم يد العون والمساعدة والإخاء للأهالي، منوهاً بالمواقف الأخوية لدولة الإمارات حكومة وشعباً التي امتازوا بها تجاة الشعب اليمني في مختلف المراحل والظروف العصيبة التي مرت بهم.

 

تويتر