ضبط خلايا إرهابية في شبوة وحضرموت

أعلنت السلطات الأمنية في محافظتي شبوة وحضرموت، ضبط خلايا إرهابية وقيادات ميدانية بارزة في تنظيم «القاعدة»، متهمة بعمليات اغتيالات لقيادات الدولة، وتنفيذ عمليات إرهابية في المحافظات المحرّرة.

وتفصيلاً، أعلنت شرطة محافظة شبوة ضبط خلية إرهابية، يتزعمها أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنياً، يدعى سلطان أحمد ورزان، ويكنى بـ«أبوحذيفة».

ونقلت وكالة سبأ الرسمية، عن مدير شرطة شبوة، العميد عوض مسعود الدحبول، أن هذه الخلية كانت تخطط لعمليات اغتيال لقيادات الدولة بالمحافظة، مشيراً إلى أن ضبطها جاء بعد دهم أحد الأوكار في مدينة عتق، وتبادل إطلاق النار معهم، ما أسفر عن ضبط «أبوحذيفة»، الذي أصيب خلال المواجهات، وثلاثة إرهابيين آخرين.

وقال الدحبول، إن الإرهابي «أبوحذيفة»، كشف مسؤوليته عن العملية الإرهابية التي استهدفت رجال النقطة الأمنية بمديرية رضوم، نهاية يناير الماضي.

بالتزامن، قالت مصادر أمنية في وادي حضرموت، إنها تمكنت من ضبط عناصر إرهابية، بينهم قيادات تنتمي إلى تنظيم «القاعدة»، خلال دهمها أحد المنازل في مدينة تريم.

وبحسب المصادر، فإن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط قيادي في التنظيم يكنى بـ«أبوالبراء»، وقيادي آخر، إلى جانب عدد من العناصر الإرهابية أثناء دهم منازل سكنية في مدينة تريم، مشيرة إلى أن القياديين يعدان من أخطر العناصر الإرهابية المتهمة بتنفيذ سلسلة الهجمات في حضرموت.

تويتر