بن دغر يشيد بموقف مصر العروبي

أشاد رئيس الوزراء اليمني، حمد عبيد بن دغر، بموقف مصر العروبي، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، المساند للجمهورية والوحدة واليمن الاتحادي، والمؤيد للحل السلمي في اليمن، وفقاً للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرار الأممي 2216، والداعم لنهضة واستقرار اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء بن دغر، أمس، السفير المصري لدى اليمن، يوسف الشرقاوي، حيث استعرض الجانبان خلال اللقاء القواسم المشتركة بين البلدين، وجهودهما في مكافحة الإرهاب، وسلامة الملاحة البحرية في البحر الأحمر، وتطوير العلاقات التاريخية المتينة بين البلدين الشقيقين، وجهود مصر الداعمة للحكومة الشرعية بقيادة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وقال بن دغر «عندما التقينا، العام الماضي، مع الرئيس المصري السيسي، قال لنا عليكم أن تأخذوا بعين الاعتبار أمرين: أن تواجهوا الانقلابيين، وفي الوقت نفسه أن تباشروا الإعمار بما أتيح لكم من إمكانات، وقد أخذنا بنصيحته».

وأضاف رئيس الوزراء «هذا هو قدر مصر على مر التاريخ، في مواجهة الصعاب، وفي الدفاع عن نفسها وعن الأمة العربية، انطلاقاً من مكانتها التاريخية، وموقعها الجغرافي الذي يجعل لمصر مكانة الريادة وهي قلب الأمة العربية، ومواقفها الأخيرة في مساندة التحالف العربي بقيادة السعودية، ومساندة الإمارات، مصدر فخر لنا جميعاً، في اليمن والوطن العربي الإسلامي».

بدوره، جدد السفير المصري التأكيد على دعم بلاده الكامل للحكومة اليمنية الشرعية، وحرصها على عودة الأمن والاستقرار بموجب مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها، منوهاً بمستوى العلاقات الثنائية بين مصر واليمن في مختلف المجالات، والحرص المشترك على الدفع بها إلى آفاق رحبة من التطور والنماء.

تويتر