بالفيديو.. ضحايا حادث الغاز السام في الهند ملقون في الشوارع

صورة

 

تسبب تسرب غاز في مصنع LG Polymers بالقرب من مدينة فيساكاباتنام في ولاية أندرا براديش الشرقية في الهند، في موت عدة أشخاص ونقل المئات إلى المستشفيات بسبب صعوبات في التنفس.

وانتشرت صور ومقاطع فيديو مفزعة تظهر الضحايا وهم يرقدون على الأرض فاقدين الوعي في أعقاب المأساة، ولا يعرف مدى كونهم أموات أو أحياء.

وذكرت وكالة رويترز أن الحادث أودى بحياة 9 أشخاص على الأقل، نقلا عن الشرطة، في حين أفادت بعض المنافذ المحلية بأن زهاء 300 شخص أدخلوا المستشفى وأُصيب 5000 آخرون بالمرض. ومن بين الضحايا شخصان مسنان وفتاة تبلغ من العمر 7 سنوات، حيث يعتبر الغاز، الذي يعتقد أنه الستايرين (Styrene)، شديد السمية عند استنشاقه بتركيزات عالية بما فيه الكفاية.

 

وقالت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مصادر، أن زهاء 1000 شخص دخلوا المستشفيات القريبة، فيما قالت وسائل إعلام محلية إنه تم إعداد ما بين 1500 و2000 سرير لاستقبال الحالات المتأثرة.

كما لجأ مسؤول بالبلدية إلى "تويتر" صباح الخميس للقول إن التسرب حدث الساعة 2:30 صباحا، وأن "المئات" إما فقدوا وعيهم أو واجهوا صعوبة في التنفس بعد استنشاق المادة الكيميائية السامة.

فيما قال المفتش الفرعي في حي غوبالاباتنام، فينكات راو، لوسائل الإعلام: "مات الناس بعد استنشاق الغاز، حتى عيون أفراد الشرطة تحرقهم ويشعرون بالغثيان".

 

طباعة