تفاصيل اكتشاف أول إصابة بفيروس كورونا الجديد في السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الإثنين، عن ظهور نتائج مخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد "Covid-19" لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين، ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن تواجده، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

 وقالت الوزارة إنه في إطار الإجراءات الاحترازية المعمول بها، قامت الوزارة بإرسال إحدى فرق مكافحة العدوى في الحال، للكشف على المواطن، وأخذ عينة للفحص المخبري التي تم من خلالها التأكد من إصابته  بالفيروس.

وطمأنت الوزارة الجميع بأن الحالة معزولة حالياً في المستشفى، وجاري التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات الصحية المعتمدة، وإضافة إلى ذلك جرى حصر جميع المخالطين للمصاب، وأخذ العينات منهم لفحصها من قبل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وسيتم الإعلان عن جميع النتائج فور انتهاء الفحص.

وأهابت الصحة بالجميع التواصل مع مركز "تواصل الصحة 937" في حال الرغبة في أي استفسار يخص الفيروس، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

وفي سياق متصل، قالت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه يتم فحص المسافرين القادمين بشكل دقيق من الدول التي سجلت حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد، وأكدت أن الإجراءات الإحترازية والوقائية مستمرة لضمان سلامة وصحة المواطنين والمقيمين في المملكة.

طباعة