العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    أطعمة لا يجوز تناولها مع الموز

    أوضح خبير تغذية أنه توجد بعض المواد الغذائية والأطعمة التي لا يجوز بأي حال تناولها مع الموز الناضج وغير الناضج، وذلك كماذ ذكرت "آر تي بالعربي" نقلا عن "نوفوسيتي".

    وقال الطبيب بافيل إيسانباييف، المختص في مجال إنقاص الوزن، إن الموز هو مادة غذائية لا تسبب الحساسية، لذلك يسمح بتناوله حتى من قبل الأطفال الصغار، ولكن مع ذلك لا يجوز للذين يعانون من ضعف هضم الألياف الغذائية وكذلك للذين يعانون من مشاكل في الأمعاء والبنكرياس والمرارة، تناول الموز غير الناضج، لأن تناوله في هذه الحالة، سيؤدي إلى انتفاخ في البطن".

    وتابع الخبير قائلاً "لا يجوز كذلك تناول الموز، مع المصادر الأخرى للألياف، على سبيل المثال، عند تحضير سلطة فواكه، لا يجوز إضافة التفاح أو الخضار إلى الموز غير الناضج، لأنها ستزيد من تأثير الانتفاخ".

    ونوه إيسانباييف، بأنه في حالة عدم وجود هذه الأمراض، يكون الموز غير الناضج مفيداً، لأنه يحتوي على النشاء المقاوم، الذي يعمل على تطبيع عمل الجهاز الهضمي.

    وحذر الاختصاصي من أن "الموز الزائد النضج يحتوي على الكثير من السكر، وبالتالي لا ينصح بتناول حلوى تحتوي ugn الموز والشوكولاتة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم".

     

    طباعة