هل يمكن للروائح العطرية أن تكبح الشهية؟

أوضحت أخصائية طب العلاج بالروائح، الدكتورة غالينا كولوسوفا، لراديو "سبوتنيك"، أن هناك روائح معينة تساعد على تخفيف الشعور بالجوع، وتقليل الشهية، وعلى عدم التفكير بالطعام.

وأشارت الأخصائية إلى أنه يجب استخدام روائح الزيوت الطبيعية الطيارة وليس الاصطناعية، حيث قالت إنه إذا كان الشخص يرغب بتناول الحلوى، فيمكنه أخذ القرفة، وإذا كان يرغب بتناول طعام غني بالدهون، فيمكنه تناول الحمضيات: (الغريب فروت، البرتقال، الليمون)، التي ستخفض شهيته. لكن مقابل هذا، جميع التوابل الخضراء، مثل: إكليل الجبل والزعتر والهيل، وغيرها تحفز  الشهية.

وأوضحت الأخصائية كيفية استنشاق الزيوت العطرية الطبيعية، قائلة: "يفضل استخدام جهاز ناشر بمعدل 5 قطرات لكل 10-15 متراً مربعاً. وإذا كان مثل هذا الجهاز غير متوافر فيمكن للشخص، عندما يرغب بتناول الشوكولاتة مثلاً أو أي شيء آخر، استنشاق رائحة هذه الزيوت مباشرة من القنينة بدلاً من ذلك".

وأَضافت أن استخدام الزيوت الطيارة مرة واحدة لن يعطي النتيجة المطلوبة، لذلك من الأفضل أن يصبح استنشاقها عادة يومية، حيث "يفضل أن يكون استخدامها مرات عدة في اليوم، على شكل دورات مدتها على الأقل أسبوعان أو ثلاثة أسابيع.

طباعة