"تويتر" تدرس خطط اشتراك للمستخدمين

ذكر موقع gadgetsnow الهندى أن "شبكة تويتر" تسعى الى تعويض تراجع إيرادات الإعلانات في الفترة الأخيرة وخاصة في ظل جائحة فيروس كورونا، حيث تعمل على استكشاف بدائل عدة  محتملة يمكنها تحقيق الدخل للشركة بينها خطة اشتراك وغيرها من الأمور، لكنها أشارت إلى أنها لا تتوقع وصول البدائل خلال 2020 وتحقيق دخل منها خلال الفترة القليلة القادمة.

ورغم أن "تويتر" أكدت دراسة خطط اشتراك للمستخدمين في وقت قريب، إلا أنها لم تكشف مزيدا من التفاصيل حول هذا الأمر، لكن من المحتمل أن تكون الاشتراكات مقابل الاستغناء عن الإعلانات على غرار يوتيوب، أو اشتراكات تقدم مزايا إضافية للمستخدمين لإدارة حساباتهم والتمتع ببعض المزايا الجديدة.

وقد أشار "جاك دورسي"، المدير التنفيذي لتويتر، إلى أن المستخدمين سيرون بعض الاختبارات المتعلقة بالإعلانات خلال الفترة القادمة في هذا العام، كما أكد أن جميع الاختبارات التي ستقوم بها شركته في الفترة القادمة ستكون متوافقة ومتكاملة مع السياسة الإعلانية التي تتبعها.

يذكر أن "شبكة تويتر" كشفت صباح اليوم عن نتائج الربع الثاني التي أعلنت فيها الشركة أن لديها إيرادات إجمالية قدرها 683 مليون دولار ، بانخفاض 19% على أساس سنوي، وقد بلغ إجمالي إيرادات الإعلانات 562 مليون دولار، بانخفاض 23% مقارنة بالعام الماضي أو 22% على أساس العملة الثابتة.

طباعة