من 1 إلى 6 ... قيّم نفسك واكتشف إذا كنت تمتلك "كاريزما" أم لا

يمتلك غالبية البشر الرغبة بأن تكون لديهم شخصية جذّابة وحضوراً آسراً كرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو والإعلامية الأميركية أوبرا وينفري على سبيل المثال.

وبحسب دراسة نشرها موقع صحيفة "الانديبندنت" البريطانية، فإن هنالك 6 سمات تحدد ما إذا كان الشخص يتمتع بشخصية جذابة أم لا.

من جانبهم أخذ الباحثون في جامعة "تورونتو" على عاتقهم إثبات أن كل شخص لديه سمات جذابة في شخصيته.

ووجدت دراستهم، التي نشرت في المركز الوطني للهندسة والعلوم والتكنولوجيا (سي.إن.بي.اي)، ستة سمات يعتقدون أنها مرتبطة بشخصية "كاريزمية".

كل ما عليك القيام به هو إلقاء نظرة على السمات الست التالية، واسأل نفسك "أنا شخص ..."، وقم بتقييم نفسك على أساسها من 1 إلى 6.

وتم تصنيف السمات الست على النحو التالي:

أن يكون للشخص وجود في المكان الذي يجلس فيها، أن يكون لديه قدرة التأثير على الناس، يعرف كيف يقود مجموعة، يجعل الناس يشعرون بالراحة، يبتسم مع الناس في كثير من الأحيان، يمكن أن ينسجم مع أي شخص.

وبمجرد الانتهاء من ذلك الاختبار اعط لنفسك درجة من ستة. وبحسب الخبراء، فإذا كانت الدرجة أعلى من 3.7 ، يمكنك اعتبار نفسك أكثر جاذبية من المتوسط.

ويشار الى أن الباحثون تمكنوا من حصر صفات الشخصية "الكاريزمية" وصولا إلى هذه الصفات الست فقط بعد إجراء دراسات مع ما يقرب من 1000 شخص.

كما طُلب من المشاركين تقييم أنفسهم على صفات تستخدم في الغالب لوصف الشخص الجذاب. ومن خلال القيام بذلك ، كانوا قادرين على تحديد أن "الكاريزما" غالباً ما ترتبط بسمتين أساسيتين هما:

القدرة القيادية وقوة الوجود، وأن يكون الشخص لطيف وودود.

من جانب آخر وجد العلماء، بعد حصولهم على التقييمات من المشاركين، أن نتائجهم تتطابق في كثير من الأحيان مع تصورات الآخرين عنهم.

 

 

تويتر